Accueilالاولىعلي العريض : لا تستبعدوا راشد الغنوشي من السباق الرئاسي

علي العريض : لا تستبعدوا راشد الغنوشي من السباق الرئاسي

اعتبر  نائب رئيس حركة النهضة علي العريّض الاثنين 14 جانفي 2019،  أن تعبير رئيس الحركة راشد الغنوشي عن عدم رغبته في الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة لا يعني استبعاده من السباق مشيرا الى أن الحركة لم تبتّ بعد في هذا الموضوع ولم تصدر موقفا نهائيا من المسألة.
وأوضح العريّض خلال حضوره اليوم في برنامج « البلاد اليوم »  بالاذاعة الوطنية   أن إمكانية أن ترشّح الحركة شخصا من داخلها لم يتم البتّ فيه بعد وفق قوله.
وأول أمس قال راشد الغنوشي أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية، التي من المقرر تنظيمها في شهر أكتوبر القادم، منهيا بذلك جدلا سياسيا ارتفعت وتيرته خلال الأيام القليلة الماضية حول هذا الموضوع.

وقال الغنوشي في مداخلة بعنوان “مسار الثورة حصيلة ثمان سنوات : رؤية واستشراف” ألقاها خلال ندوة عقدت اليوم بتونس العاصمة بمناسبة الذكرى الثامنة للثورة التونسية،”ليست لي طموحات للترشح للإنتخابات الرئاسية القادمة”.

وأكد في المقابل، أن حركة النهضة “ستشارك في الانتخابات الرئاسية القادمة، وعلى الأرجح ، من خلال دعم شخصية من خارج الحركة”، على حد قوله.

وكان عدد من قادة حركة النهضة، منهم عبد اللطيف المكي، والنائبة يمينة الزغلامي، قد أكدوا في وقت سابق أن راشد الغنوشي هو المرشح الطبيعي لحركة النهضة للانتخابات الرئاسية القادمة، الأمر الذي أثار جدلا واسعا، تباينت فيه الآراء والمواقف السياسية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة