Accueilالاولىهل تراجعت السعودية عن وعود قدمتها للشاهد

هل تراجعت السعودية عن وعود قدمتها للشاهد

اعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد عقب زيارته للملكة العربية السعودية يوم ديسمبر الماضي ان وزير المالية  رضا شلغوم سيتحول بعد اسبوع على اقصى تقدير الى الرياض للتوقيع على الاتفاقيات التي تم التوصل اليها مع كبار المسؤولين السعوديين وخاصة الملك السعودي وولي عهده

ولكن مضى الاسبوع الأول والثاني والثالث والرابع ولم يتحول وزير المالية  ولا اي مسؤول اخر الى الرياض  للتوقيع على هذا الاتفاق مما يبعث على التساؤل ان كانت هذه الوعود ستجد طريقها الى التنفيذ .

وخلال زيارته الى الرياض  كشف رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، أن المملكة العربية السعودية، قررت تقديم مساعدات مالية واستثمارات لتونس بقيمة إجمالية بلغت 2.450 مليار دينار (824.2 مليون دولار)، وفقا لوكالة الأنباء التونسية الرسمية.

وقال الشاهد في تصريحات، للصحافيين  على هامش الزيارة  إن المساعدات المالية والاستثمارات السعودية، توزعت بواقع 1.5 مليار دينار (504.6 مليون دولار)، لتمويل الميزانية، و600 مليون دينار (201.8 مليون دولار)، لتفعيل خط تمويل التجارة الخارجية، إضافة إلى 350 مليون دينار (117.7 مليون دولار) في شكل استثمارات.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)،  فقد تم الاتفاق    على توقيع  اتفاقيتين ومذكرة تفاهم بين حكومتي السعودية وتونس، الأولى اتفاقية قرض مشروع التنمية الفلاحية المندمجة في جومين وغزالة وسجنان ( المرحلة الثانية) بين الصندوق السعودي للتنمية والجمهورية التونسية، والثانية اتفاقية قرض مشروع تحسين التزود بالماء الصالح للشرب بالوسط الريفي بولاية بنزرت بين الصندوق السعودي للتنمية والجمهورية التونسية.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم منحة سعودية لمشروع صيانة جامع الملك عبدالعزيز في العاصمة تونس، بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التونسية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة