Accueilالاولىوزارة التربية متمسكة بالتفاوض مع جامعة التعليم الثانوي

وزارة التربية متمسكة بالتفاوض مع جامعة التعليم الثانوي

أكد رئيس ديوان وزير التربية محمد علي الوسلاتي، تمسك الوزارة بالتفاوض مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي،وعلى ضرورة أن يتفهم الطرف النقابي الوضع المالي للدولة. 
وقال الوسلاتي في تصريح ل”وات” أن جزءا من المطالب يمكن تحقيقها في الوقت الحالي مقابل تأجيل تنفيذ باقي المطالب إلى حين يصبح بالإمكان تحقيقها ، مشددا في ذات السياق على أن التفاوض لوحده بين الوزارة والجامعة العامة للتعليم الثانوي كفيل ببلوغ نتائج ايجابية بالنسبة لمنح العودة المدرسية وإصلاح ومراقبة الامتحانات، مشيرا إلى أن للوزارة مقترحات بخصوص المنحة الخصوصية والتقاعد، لكن التفاوض حول هذه النقاط من مشمولات رئاسة الحكومة مثلما طلب ذلك الاتحاد العام التونسي للشغل، وفق تصريحه.
وأضاف أن الوزارة لا تحبذ أن يبقى التلاميذ في الشارع بعد رفضهم الالتحاق بالدراسة احتجاجا على عدم تمكينهم من أعدادهم، موضحا أن المسؤولية تبقى منوطة بعهدة الأساتذة في ضمان حق التلاميذ في التقييم والدراسة.
وأقر الوسلاتي بحق الأساتذة في الاحتجاج للمطالبة بتحسين وضعهم واصفا الأمر ب”البديهي والعادي “، شرط ألا يكون على حساب حقوق التلميذ في الدراسة والتقييم.
وعلق على دخول الجامعة في اعتصام مفتوح بأنه ” يندرج في اطار التصعيد ويرجع حسب نظر الجامعة الى عدم التواصل مع الوزارة حول مطالب تهم المنحة الخصوصية والتقاعد “، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة