Accueilالاولىالاتحاد الأوروبي يقرر رفع التجميد عن أملاك مروان المبروك

الاتحاد الأوروبي يقرر رفع التجميد عن أملاك مروان المبروك

كما كان متوقعا قررت اليوم الثلاثاء

احدى اللجان المتخصصة في الاتحاد الأوروبي  الاستجابة الى طلب  تقدمت به السلطات التونسية لرفع التجميد عن الأملاك المصادرة لرجل الأعمال التونسي مروان المبروك

وكانت  وزارة الخارجية التونسية  بعثت بطلب الى الاتحاد الأوروبي برفع اسم مروان مبروك من قائمة ال48 المتهمين بتهريب اموال من تونس زمن حكم بن علي .

وكانت مجموعة مشرق مغرب  المكلفة بالسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي وافقت مبدئيا على الطلب التونسي لتقرر على اثر ذلك  مجموعة الديبلوماسيين بالاتحاد الأوروبي المكلفين بالسياسة الخارجية للحسم فيه  بالايجاب وإحالته على وزراء خارجية  الاتحاد الأوروبي  .

 

ولئن اكتفت الحكومة التونسية  بالصمت ازاء هذا الملف  الا أن وزير أملاك الدولة مبروك كرشيد  اكد يوم 14 ديسمبر الماضي  أن “العملية تمت طبقا للقانون وستخدم مصلحة الدولة …هذا القرار سيخدم مصلحة تونس وليس العكس وأنا كشاهد هذا ما أستطيع أن أصرّح به حاليا”. وشدّد ضيف ميدي شو على أنّ رئاسة الحكومة درست جيّدا الملف قبل التقدّم بهذا الطلب، معتبرا أنّ رئيس الحكومة هو الوحيد القادر على تقديم التفاصيل في هذا الخصوص.

ودأبت الحكومات المتعاقبة منذ سقوط نظام الرئيس السابق على مراسلة الاتحاد الأوروبي سنويا لطلب إيضاحات حول مصير الأموال المصادرة  والتي مضى عليها اليوم أكثر من 8 سنوات دون ان تستفيد منها الدولة التونسية التي لم تستطع بدورها تقديم أدلة كافية على ان هذه الأموال التي طالبت بمصادرتها سنة 2011 متأتية بطرق غير شرعية

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة