Accueilالاولىتحقيق فرنسي يفضح رتق البكارة والعلاقات الجنسية في البلدان المغاربية

تحقيق فرنسي يفضح رتق البكارة والعلاقات الجنسية في البلدان المغاربية

أثار تحقيق بعنوان “الحب والجنس بالدول المغاربية” أعدته قناة “M6” الفرنسية موجة جدل بهذه الدول؛ إذ تحدث عما أسماه “النفاق المجتمعي” في العلاقات خارج إطار الزواج، وفضح بعض الأعمال التي تدخل في إطار هذا النفاق، من بينها عمليات إعادة ترميم البكارة.

التحقيق الذي تناول مواضيع العذرية، والزواج، والتحرش الجنسي في الشارع، والتمييز الجنسي، والعلاقات الجنسية خارج الزواج وحالات الحمل الناتجة عنها، أدلى خلاله الطاهر بن جلون، الكاتب والفنان المغربي المعروف، بتصريح قال فيه: “بإمكان المرء القيام بأشياء كثيرة بشرط الإخفاء وأن يعيش النفاق”، مضيفا: “الحب الحر في المغرب العربي لن يكون ممكنا إلا من خلال التحرر الثقافي”.

ويرى الكاتب المغربي أنه “في العالم العربي، يرتكز شرف العائلة على فكرة النقاء، وبالتالي الرجل يريد العذرية لأنه علم أن المرأة التي ليست عذراء هي عاهرة… هذه العقلية مثيرة للاشمئزاز”.

في تونس، أشرف طاقم إعداد التحقيق على تصوير عملية ترميم للعذرية، وقال: “بتونس تخضع الفتيات للعملية بملغ 300 يورو”.

وقال الطبيب المشرف على العملية: “أقوم بتقليص التجويف المهبلي، الهدف هو استعادته كما لو أنه لم يسبق أن تم لمسه”، مضيفا: “أجري هذه العملية دائماً لإرضاء زوج المستقبل”.

أما الشابة التي خضعت لهذه العملية تحت تخدير عام لإعادة غشاء البكارة الاصطناعي، وطلبت عدم الكشف عن هويتها، فقالت: “لا خيار لي”.

وفيما يتعلق بأولئك الذين لديهم أطفال خارج إطار الزواج، وصف التحقيق الوضع في المغرب بـ”المأساوي”، وقال إن “50 ألف طفل يولدون سنويا خارج إطار الزواج، ويتم التخلي عن 24 طفلا يوميا”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة