Accueilالاولىمنتدى الشراكة من أجل المستقبل : الشاهد في مجلس الشيوخ الفرنسي

منتدى الشراكة من أجل المستقبل : الشاهد في مجلس الشيوخ الفرنسي

تعزيزا للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين تونس وفرنسا ، تنظم المديرية

العامة للخزانة ورجال الأعمال الاعمال الفرنسيين  والعديد من الشركاء التونسيين منتدى اقتصاديا حول الفرص التجارية بين تونس وفرنسا ينطلق غدا  الخميس و يحتضنه  مجلس الشيوخ الفرنسي .

المنتدى ينتظم تحت رعاية السيد جان بيير سوور ، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية التونسية و سيتناول بالبحث مختلف  الشركات الفرنسية والتونسية الساعية الى تطوير “شراكة من أجل المستقبل” ، بحضور رئيس الحكومة   يوسف الشاهد الذي وصل اليوم الى العاصمة الفرنسية باريس  في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون  .

يذكر ان الجولة الأولى للمنتدى الاقتصادي التونسي الفرنسي شهد انطلاقته السنة الماضية في العاصمة التونسية بحضور الرئيس الفرنسي وقد حينها رئيس الحكومة يوسف الشاهد أن “تونس على طريق الإصلاحات وهو الحل لإنعاش الإقتصاد و تحقيق الرقي الإجتماعي …ولا رجوع عن ديمقراطية حقيقية، مستديمة و متضامنة.

فيما تعرض الرئيس الفرنسي ايمانوال ماكرون في كلمته في اختتام أشغال المنتدى التونسي الفرنسي  على دعم بلاده للإصلاحات الكبرى الجاري تنفيذها في تونس، كما إعتبر أن من مستلزمات نجاح الاقتصاد التونسي العمل على إزالة التعقيدات الإدارية وتقليص الإجراءات.

كما أكد الرئيس الفرنسي على أن نجاح تونس في مواجهة التحديات مهمّ لها وللمغرب العربي ولفرنسا أيضا، قائلا “اذا فشلت تونس الآن فإن مسار 7 سنوات يفشل”.


مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة