Accueilالاولىفي استطلاع أجرته اسرائيل : 32 بالمئة من التوانسة يرحبون بالتطبيع

في استطلاع أجرته اسرائيل : 32 بالمئة من التوانسة يرحبون بالتطبيع

في الوقت الذي تتزايد فيه الأصوات المطالبة بتجريم التطبيع مع إسرائيل في المغرب، كشف استطلاع للرأي منسوب إلى الخارجية الإسرائيلية حول نسبة الاستعداد لإقامة علاقات مع إسرائيل، أنّ 32في المئة من التوانسة  عبروا عن تأييدهم لإقامة علاقات معها.

وحسب نتائج الاستطلاع الذي نشرته وسائل إعلام إسرائيلية، فقد جاءت تونس    في الرتبة الخامسة  ضمن البلدان التي لشعوبها استعداد لإقامة علاقات مع إسرائيل بنسبة32 في المئة، وحلت العراق في الرتبة الأولى بنسبة 43 في المئة، وجاءت الإمارات العربية المتحدة في الرتبة الثانية بنسبة 42 في المئة. والمغرب بنسبة 41 بالمئة

الاستطلاع المذكور، الذي نشرته “إسرائيل تتكلم العربية”، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، على صفحتها في “تويتر”، صنّف إيران في الرتبة الرابعة ضمن لائحة البلدان التي شملها الاستطلاع بنسبة 34 في المئة، وتونس في الرتبة الخامسة بنسبة 32 في المئة، ثم السعودية في الرتبة السادسة بنسبة 23 في المئة، وجاءت الجزائر في الرتبة السابعة بنسبة 21 في المئة.

وشمل الاستطلاع، الذي أجري نهاية سنة 2018، بحسب المصدر ذاته، 1000 شخص في كل دولة من الدول السبع التي أجري فيها، والتي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، وانصب السؤال المركزي في استطلاع الرأي المطروح على المواطنين المستطلعة آراؤهم حول مدى استعدادهم لتقبل إقامة بلدانهم علاقات مع إسرائيل.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة