Accueilالاولىتركيا تدين " الاعتداء " العسكري على ليبيا

تركيا تدين ” الاعتداء ” العسكري على ليبيا

التقى النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق، اليوم الثلاثاء، سفير تركيا لدى ليبيا ‏”سرهان اسكن”، الذي أكد دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني.

وبينت إدارة التواصل بحكومة الوفاق أن السفير التركي دان الاعتداء العسكري الذي تتعرض له طرابلس هذه الأياممن جهته، أشاد معيتيق، بموقف تركيا الداعم لحكومة الوفاق.

و أ صدرت وزارة الخارجية التركية بيانا رخوا يعكس قلقها المتزايد من دحر عناصر جماعتي القاعدة والإخوان الإرهابيتين في طرابلس، وادعت  فيه دعمها الكامل للجهود التي يبذلها أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، ومبعوثها الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة، لخفض حدّة التوتر، وأنها تولي أهمية اتخاذ المجتمع الدولي موقفا مشتركا وحازما  بشأن الأحداث.

وأجرى وزير خارجية رجب إردوغان، مولود جاويش أوغلو، يوم  الأحد، اتصالاً هاتفيًا مع نظيره في حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد طاهر السيالة، بحسب وكالة أنباء الأناضول، دون أن تقدم معلومات بشأن مباحثات الوزيرين.

وذكرت الأناضول أن وزارة الخارجية التركية أعربت في بيانها الذي أصدرته أمس الأحد، عن قلقها الكبير حيال الوضع الناجم عن العملية العسكرية في ليبيا، محذرة مواطنيها من السفر إلى طرابلس، بسبب خطورة الأوضاع الأمنية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة