Accueilالاولىنداء تونس ينقسم بين الحمامات والمنستير

نداء تونس ينقسم بين الحمامات والمنستير

كما كان متوقعا فقد انقسم نداء تونس الى قسمين  قسم في المنستير والقسم الثاني في الحمامات  وكل طرف يدعي شرعيته

فقد تم مساء اليوم بالمنستير، انتخاب، حافظ قايد السبسي رئيسا للجنة المركزية لحركة نداء تونس  و قاسم مخلوف نائبا أولا للرئيس ومروان بويدة نائبا ثانيا لرئيس اللجنة المركزية.

وأفاد حمادي لبيض عضو اللجنة المركزية أن العدد الحقيقي لأعضاء اللجنة المركزية الذين يشكلون الأغلبية بلغ   129 عضوا و تم قبول 127  منهم و حسب لبيض فإن مؤتمر المنستير حصل على الأغلبية وعلى النصاب يعتبر قانوني.

و من جهة أخرى أفاد حازم القصوري محامي عضو اللجنة القانونية بحركة نداء تونس أن مؤتمر المنستير كان مفصليا باعتباره كان سيد نفسه استنادا للقانون الداخلي و المنشور الانتخابي و مجلس المؤتمر المنعقد طبقا للقانون ، فضلا عن  حضور عدلي إشهاد و بالتالي أحرز على النصاب القانوني فكان هذا المؤتمر هو الأصل حسب تعبيره.

وفي الحمامات صادق   الحاضرون  منذ قليل في اجتماع مكتب اللجنة المركزية لنداء تونس  على قائمة المكتب السياسي باجماع الحاضرين وعددهم 32 شخصا.

و قبل ذلك أسفرت انتخابات اللجنة المركزية لحركة نداء تونس  عن انتخاب سفيان طوبال رئيسا للجنة بـ 115 صوتا مقابل صوت واحد لحافظ قايد السبسي.

وقد تحصّل طوبال على 115 صوتا، فيما تحصّل المترشح الثاني، حافظ قايد السبسي، على صوت واحد، مع تسجيل بطاقتين ملغاتين، من بين 118

وفي الأثناء أرسل حافظ قايد السبسي عدل تنفيذ إلى مقر انعقاد اجتماع اللجنة المركزية للحزب في الحمامات لإبطال أشغاله‎.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة