Accueilالاولىالمنكبي يدعو نقابة الطيارين الى التريث

المنكبي يدعو نقابة الطيارين الى التريث

كشف اليوم الرئيس المدير العام للخطوط التونسية إلياس المنكبي، عن  جلسة تفاوض ستجمع اليوم الطرف الإداري مع نقابة الطيارين بهدف التوصل إلى حل وتجاوز الإضطرابات المسجلة في عدد من الرحلات الجوية.
ودعا المنكبي في حوار اذاعي اليوم الجميع إلى التريث خاصة وأن الناقلة الوطنية على أبواب موسم واعد وما يحدث حاليا لا يصب لا في مصلحة الشركة ولا في مصلحة البلاد حسب تقديره.
وتابع أن الخطوط التونسية تعتمد على الانفتاح، مشددا على أهمية وضع اليد في اليد حتى تسترجع الشركة صورتها الإيجابية.
وأقر المتحدث أن أجر الطيار في تونس أقل بكثير مما هو معمول به في دول أخرى.

وبالأمس قال الطيار هيثم لجنف المسؤول عن الاعلام بنقابة الطيارين ان ما تم تداوله من اخبار حول عزم الطيارين القيام باضراب هو عار عن الصحة وان النقابة لم تصدر اي بلاغ أو اية توجيهات في هذا الأمر

جاء ذلك على اثر ما  أكد ه من   أن سبب الاضطرابات المسجلة في رحلات الناقلة الوطنية هو غياب الطيارين عن العمل بشكل فجئي، وذلك بسبب تواصل المفاوضات معهم حول طلبات كانوا قد تقدموا بها إلى الطرف الإداري تتعلق أساسا بالزيادة في الأجور.

وأوضح المنكبي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن مطالب الطيارين تعجيزية لا تقدر الشركة، في وضعها الحالي الصعب، على مجابهتها، مشيرا إلى أن الطرف الإداري أجرى جلسات تفاوض طيلة الأسبوع الماضى مع الطرف النقابي، وتم الاتفاق على مواصلة النقاش في جلسة أخرى يوم غد الاثنين، إلا أنه تفاجأ بغياب عدد من الطيارين عن العمل.

وأضاف أن الشركة حاولت إيجاد حلول لهذا الوضع ولجأت إلى كراء طائرات، وتكوين خلية أزمة، إلا أنها لم تتمكن من منع الاضطرابات في 3 رحلات أمس السبت و5 رحلات مبرمجة اليوم الأحد، من بينها رحلة من مطار جربة لمسؤولين عن وكالات أسفار أجنبية قدموا إلى تونس من أجل إبرام عقود مع وكالات تونسية لاستقبال وفود من السياح.

وأعرب عن أسفه لخطورة الوضع الذي وصلت إليه الناقلة الوطنية، مؤكدا أن الشركة تشهد صعوبات مادية كبيرة حتى أنها قامت بتسديد رواتب أكثر من 7000 موظف خلال شهر فيفرى المنقضي بصعوبة كبيرة، مع العلم أن الأجور تكلف سنويا في حدود 340 مليارا قائلا ‘سداد مرتب موظف في الظروف الحالية للخطوط التونسية هو عبارة عن معجزة’.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة