Accueilالاولىالشابي : النهضة انقلبت على السبسي وهي صاحبة اليد العليا في الحكومة

الشابي : النهضة انقلبت على السبسي وهي صاحبة اليد العليا في الحكومة

قال أحمد نجيب الشابي القيادي في حركة ” قادرون ” ان هناك في تونس اليوم 3 فاعلين سياسيين هناك حركة النهضة التي رأينا كيف انقلبت على حليفها الباجي قائد السبسي وكيف احتوت رئيس الحكومة السيد يوسف الشاهد حتى تكون هي صاحبة اليد العليا في الحكومة.. وهو ما تحقق لها حيث أضعفت حليفها بالمناورة وركنته جانبا هناك ايضا تحيا تونس الذي يتشكل بنفس الطرق التي تشكل بها النداء والذي لا يملك الا نفس البرنامج المطبق خلال الثلاث سنوات الأخيرة والذي أخذ البلاد الى كارثة… اما الفاعل الثالث فهو نداء تونس الذي لم ينفكّ عن التشظي والتشرذم.”

وفي رده على سؤال حول حقيقة تقدم هذه الأطراف الثلاثة في عمليات سبر الأراء قال الشابي  في حواره لجريدة الشروق اليوم ” عمليات سبر الآراء هي جزء من المناورة.. هناك عمليات إيهام يمكن ان تنطلي على جزء من الناخبين في ظل مقاطعة الناس وعدم التسجيل والعزوف وضغط عامل الوقت يمكن للوضع الحالي ان يعيد انتاج نفسه مع ما يمكن أن يفرزه من سيناريوهات مرعبة.
في سياق السعي لتغيير هذه المعادلة هل تفكرون في ائتلاف مع أحزاب أو أطياف أخرى تقاسمونها نفس الرؤى؟
ليس مجرد تفكير بل هناك محاولات جدية ونقاشات لا تتوقف والى اليوم الأخير سنظل نحاول لأن فشلنا في التوحيد يحوّلنا الى مجرد رقم من بين الأرقام الموجودة.”

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة