Accueilالاولىعائلة الحميدي : هاشم برئ

عائلة الحميدي : هاشم برئ

عقدت عائلة كاتب الدولة السابق للمناجم هاشم الحميدي ومحاميه، اليوم الإثنين، ندوة صحفية لتوضيح حقائق ومستجدات بخصوص القضية المتعلقة بفساد مالي لعدد من المسؤولين من بينهم الحميدي المتعلقة اساسا بتلقي رشوة في شكل ساعة رولاكس “Rolex” من طرف رجل اعمال عراقي والتي على اثرها وقع ايداع الحميدي السجن.

واكد محامي هشام الحميدي الأستاذ أنيس سويعي أن رجل الاعمال العراقي لم يكن الا وسيطا في صفقة بيع وشراء اسمدة بين شركة عراقية وتونس وانه بسبب تعطل هذه الصفقة لشبهات تتعلق بهذا الوسيط، إدعى الوسيط العراقي انه قدم ساعتين رولاكس لكاتب الدولة وعن طريقه لمسؤول اخر لإحداث ارباك على المستوى التونسي واسترجاع مبلغ 500 الف دولار كان قد قدمه لتونس في شكل ضمان لهذه الصفقة.

كما اكد المحامي أن الشاكي قدم فاتورتين في الساعتين محل الاتهام ولكن بعد البحث إتضح ان هذه الفواتير ليس لها أساس من الصحة وهو ما يفند ادعاء هذا الوسيط بانه قدم الساعتين لكاتب الدولة هشام الحميدي،   .

ويذكر أن قاضي التحقيق بالمكتب السادس بالقطب القضائي المالي كان قد أصدر في اكتوبر 2018 بطاقة ايداع بالسجــن ضد هاشم الحميدي كاتب الدولة المقال بوزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة الذي تم حلها نهاية شهر أوت الماضي.

وجاء اصدار بطاقة الايداع بالسجن بعد أن حضــر لاستنطاقه من أجل استغلال موظف عمومي صفته لتحقيق فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والاضرار بالادارة ومخالفة التراتيب الجاري بها العمل والارتشاء .عائلة

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة