Accueilالاولىنداء تونس -شق المنستير يتلقى ردا سلبيا من رئاسة الحكومة

نداء تونس -شق المنستير يتلقى ردا سلبيا من رئاسة الحكومة

علم موقع تونيزي تيليغراف من مصادر قريبة من نداء تونس -شق حافظ قايد السبسي – قد تلقى هو الاخر رداسلبيا  من الوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية  بعد الاطلاع على الوثائق التي قدمت له مجريات المؤتمر والنتائج التي انتهى اليها

مقابل ذلك تحصل الشق الاخر على  مصادقة الوزارة

و أكد ناجي جلول أمين عام حركة نداء تونس شق اجتماع المنستير في تصريح لموزاييك أمس  الجمعة 3 ماي 2019 أن الحزب لم يتلق أي إشعار أو مكتوب من رئاسة الحكومة بخصوص قبولها ملف نتائج مؤتمر النداء المنبثق عن اجتماع الحمامات، مشددا على أنه في حال ثبوت انحياز الإدارة إلى شق دون آخر سيتم اللجوء إلى القضاء لحسم الخلاف

و اعتبر القيادي في حركة نداء تونس (شق المنستير) منجي الحرباوي، تعليقا على إسناد المصادقة على نتائج مؤتمر نداء تونس لسفيان طوبال، أنّ الوزير المكلّف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والأحزاب محمد الفاضل محفوظ ليست له الصفة للمصادقة على نتائج مؤتمرات الأحزاب.

وقال في تصريح  أمس   ”كيف يصادق طرف خارجي على مخرجات مؤتمر حزب؟ هذه مسائل داخلية لحزب.. والوزير يتم  اعلامه بالمخرجات وبتغيير التركيبة فقط”.

وأضاف الحرباوي أنّ لديهم الصفة القانونية لاعلام الوزارة وقد تم إعلامها بكل مخرجات المؤتمر وبالمتغيرات الحاصلة داخله، تبعا لما يقتضيه الفصل 14 من قانون الأحزب، معتبرا أنّ ما حدث غايته التشويش على الحزب، حسب تعبيره.

وبالأمس  اعلن سفيان طوبال رئيس اللجنة المركزية ل”نداء تونس” (شق الحمامات) أن الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والأحزاب قرر اليوم الجمعة 3 ماي 2019، إسناد المصادقة على نتائج مؤتمر “نداء تونس”..

وكان محفوظ بعث  في وقت سابق برد حول هذه القضية مؤكدا من خلاله ان الامر يتجاوز وزارته وان القضاء هو الفيصل .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة