Accueilالاولىالهايكا تحذر من خطورة توظيف نبيل القروي لقناته التلفزية للرئاسيات

الهايكا تحذر من خطورة توظيف نبيل القروي لقناته التلفزية للرئاسيات

أكدت الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري الهايكا في بيان اليوم الثلاثاء 28 ماي 2019 خطورة توظيف نبيل القروي لقناته التلفزية ‘نسمة’ ليعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية، داعية مؤسسات الدولة إلى الإسهام في ضمان احترام القانون.

وأكدت الهيئة احترامها للحق الدستوري في الترشح للانتخابات، ‘إلا أنها تعتبر أن هذا الإعلان يؤكد خطورة تبعات توظيف القناة لغرض الدعاية والترويج لشخص صاحبها من خلال أساليب تعتمد التضليل والاستثمار في الفقر والبؤس بشكل يمس من كرامة الانسان، الأمر الذي نبهت إليه الهيئة في أكثر من مناسبة من خلال قراراتها وبياناتها.

وذكرت الهايكا أن توظيف وسيلة إعلامية لغرض الدعاية ودفع الصحافيين العاملين فيها إلى لعب أدوار دعائية لصالح مؤجرهم، يتعارض مع النصوص القانونية والترتيبية المنظمة للقطاع ومع نبل مهنة الصحافة، ويمس من استقلالية الصحفي وكرامته والقواعد المهنية والأخلاقية التي تؤطر عمله.

ودعت كافة مؤسسات الدولة بما في ذلك مجلس نواب الشعب والمؤسسات القضائية، إلى ضمان احترام القانون وتطبيقه، كما تدعو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى عدم الاقتصار على المعطى التقني للانتخابات وتجاوزه إلى التنسيق والتعاضد من أجل ضمان انتخابات نزيهة وشفافة أساسها تكافئ الفرص بين مختلف المترشحين. 


مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة