Accueilالاولىأريانة -جيهان العياري رئيسة للدائرة البلدية بالغزالة

أريانة -جيهان العياري رئيسة للدائرة البلدية بالغزالة

تم أمس السبت 22 جوان 2019 خلال اجتماع الدورة العادية الثانية للمجلس البلدي برواد من ولاية أريانة، انتخابجيهان العياري عن حزب آفاق تونس رئيسة للدائرة البلدية الغزالة خلفا لعادل الخليفي عن حزب نداء تونس الذي تمت إقالته لاسباب مرتبطة بعلاقته المتوترة مع عدد من الأعوان البلديين صلب الدائرة البلدية.
وقد ارتآى أعضاء المجلس البلدي برواد الالتجاء إلى الانتخاب الداخلي لتعيين رئيس جديد للدائرة البلدية بالغزالة تفاديا لأية خلافات قد تحصل اذا ما استعمل رئيس البلدية صلاحياته طبقا للفصل 228 من مجلة الجماعات المحلية وقام بتعيين من يراه مناسبا.
وأكدت جيهان العياري أنها تقدمت بترشحها ضمن قائمة تضم 5 مستشارين مترشحين لنفس الخطة، وفازت بأغلبية الأصوات لتكون رئيسة توافقية وهو ما من شأنه أن يساعد على تنقية الأجواء صلب المجلس البلدي ويؤسس للعمل البلدي التشاركي في ظل الوفاق بين جميع الكتل الحزبية المكونة للمجلس البلدي.
من جهته ثمن رئيس كتلة آفاق تونس بالمجلس البلدي برواد عبد الرحمان بلقاسم موقف رئيس بلدية رواد عدنان بوعصيدة (حركة النهضة) الذي امتنع عن ترشيح مستشار بلدي عن حركة النهضة ليفسح المجال للتنافس بين بقية الكتل الحزبية الأخرى دعما للتوافق صلب المجلس البلدي الذي شهد في الآونة الاخيرة بعض الهزات تسببت في تعطيل العمل البلدي لفترة بسبب تفاقم الخلافات داخله.
المصدر (وات)

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة