Accueilالاولىسعيد العايدي مقدما أدلة : الحكومة الحالية تفتقد لرؤية استشرافية

سعيد العايدي مقدما أدلة : الحكومة الحالية تفتقد لرؤية استشرافية

قال سعيد العايدي أمين عام حزب بني وطني أن السيّاسية الإستشرافيّة تمثل المقياس الحقيقي للحوكمة العصرية. الاّ انّها منعدمة تماما من قاموس هذه الحكومة.

وقال العايدي وزيرة الصحة السابق في تدوينة له اليوم على صفحته الرسمية بالفايسبوك “يعاني قطاع الصحّة حالة تدهور متواصل نتيجة لتهميش التأهيل و معايير السلامة في الموارد البشرية و المؤسسات و تغييب سياسية الوقاية وعدم احترام استمراريّة الدولة. طبعا تختلف الحالات المرضية و يصعب علاج بعضها و يستحيل لبعض آخر و لكن المعضلة تمكن في ازدراء سلطة الاشراف لتنبيه المهنيين المسبق لهم، والذين عبروا بكل الطرق عن امكانية حصول هذه الكوارث ان لم تتم معالجة الاسباب، بدون ايّ استجابة لندائهم الا بعد وقوع الكارثة. قد نتفّهم الوضع مرّة ثمّ اخرى لكن ان يتكرّر بدون ايّة رؤية حقيقية و اصلاح جذري في العمق بعيدا عن عمليّات التواصل التجميلية فهذا استخفاف و استهتار بالدولة و المواطن.

صبرا و سلوانا لكل من فقد عزيزا و سلاما لأرواحهم البريئة ! نعلم جيّدا مدى معاناة المهنيين اليومية بالعمل في هذه الظروف التي اصبحت لا تطاق. بعيدا عن الصحّة ، ما يشكلّ الخطر الاكبر اليوم هو انّ انعدام الرؤية لا يقتصر على قطاع دون آخر بل يشمل الجميع، والفلاحة مثال آخر. فرغم علم الكلّ من ابسط مواطن الى ارفع مسؤول ان محصول القمح سيكون قياسي هذه السنة الا انّه لم يتم اي استعداد لتوفير وسائل تخزينه من قبل السلط المعنيّة …وهو اليوم مهدّد في نسبة منه بالاتلاف رغم حاجتنا الملحة الى الاكتفاء الغذائي الذاتي. يحولون النعمة الى نقمة في معناها الاصلي و المجازي… هذا حال البلاد للاسف عندما يتحكم في السلطة هواة السياسية و تجار الضمائر.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة