Accueilالاولىالشاهد يكشف عن دور الارهابي السميري في الخلية النائمة

الشاهد يكشف عن دور الارهابي السميري في الخلية النائمة

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال زيارة إلى مقر الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب التابعة للإدارة العامة للمصالح المختصة بالقرجاني إنّ العملية الأمنية الناجحة في حي الإنطلاقة مساء أمس أسفرت عن القضاء على آخر عنصر ارهابي من الخلية التي نفّذت التفجيرين الارهابيين الخميس الفارط والتي كانت تخطّط لعمليات ارهابية نوعية ضدّ مصالح تونس.

وتابع ”بفضل جاهزية القوات الأمنية والعسكرية وخاصة فرقة مكافحة الارهاب تم القضاء على عناصر من هذه الخلية والقبض على البقية”.

وأكّد رئيس الحكومة أنّ تونس مستهدفة كتجربة ديمقراطية وهي على أبواب انتخابات تشريعية ورئاسية لكن نساؤها ورجالها يدافعون عن الراية الوطنية، حسب تعبيره، قائلا ”لن يهدأ لنا بال إلاّ بعد القضاء على آخر ارهابي في تونس.. لكن تبقى اليقظة مطلوبة”. 

وأدّى رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم2019 زيارة إلى مقر الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب التابعة للإدارة العامة للمصالح المختصة بالقرجاني للإطلاع على أطوار العمليّة الأمنية التي أسفرت عن القضاء على الإرهابي أيمن السميري.

ويذكر أنّ دوريات تابعة للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب تمكنت من محاصرة الإرهابي ليلة أمس، وأثناء إطلاق النار عليه عمد إلى تفجير نفسه باستعمال حزام ناسف كان يرتديه ولم يتم تسجيل أية خسائر بشرية.

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بلاغ تفتيش عن أيمن السميري ذكرت فيه أنه 19 من مواليد مارس 1996، وقاطن حي ابن خلدون تونس.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة