Accueilالاولىماذا دار بين الشاهد والسراج

ماذا دار بين الشاهد والسراج

أعرب رئيس الحكومة يوسف الشاهد عن قلق تونس «البالغ لما تسببه الحرب بالقرب من العاصمة طرابلس من تهديد لحياة للمدنيين»، مؤكداً أن «لا حل عسكري للصراع في ليبيا»، وفق ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

جاء ذلك خلال لقاء الشاهد مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج الذي بدأ زيارة إلى تونس مساء أمس الثلاثاء استهلها بلقاء القائم بالأعمال الأميركي جوشوا هاريس والسفير الألماني أوليفر أوفكتزا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على «فيسبوك» إن السراج أجرى محادثات مع رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الأوضاع في ليبيا.

وأضاف المكتب الإعلامي أن رئيس الوزراء التونسي أكد خلال اللقاء على عمق العلاقات بين الشعبين الشقيقين، وشدد على ضرورة العودة لمسار الحل السياسي، معلنا أن تونس تبذل كل الجهد لإنهاء القتال، الجاري قرب العاصمة طرابلس.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن السراج «جدد تقديره لحرص الرئيس التونسي والحكومة التونسية على إنهاء العدوان على طرابلس، مشيداً بما تقدمه تونس الشقيقة من تسهيلات لعلاج جرحى الاعتداء الغاشم، مؤكداً على استمرار قوات حكومة الوفاق الوطني في التصدي للعدوان بكل قوة، والى ان تنسحب القوات المعتدية وتعود من حيث أتت.

ولم يصدر اي بيان رسمي عن الحكومة التونسية حول هذا اللقاء .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة