Accueilالاولىتركيا تواصل احراج تونس في الأزمة الليبية

تركيا تواصل احراج تونس في الأزمة الليبية

في وقت تسعى فيه تونس تأكيد نأيها عن الدخول في اي تحالف اقليمي او دولي في الصراع الليبي الليبي المسلح على السلطة رغم محاولات تركيا الايهام بان تونس اصبحت حليفا لتركيا في مغامرتها المنتظرة في ليبيا وادعاء الرئيس التركي ذلك في تصريح له اثر زيارته المفاجئة لتونس عمدت صحيفة الصباح التركية يوم أمس في محاولة لتأكيد الادعاءات التركية الى نشر خبر يعود الى صفقة قديمة بين وزارة الداخلية التونسية وتركيا لاقتناء مدرعات تركية الصنع في وقت يشهد فيه الوضع الاقليمي توترا غير مسبوق بسبب الأزمة الليبية وتهديد تركيا بارسال جيشها الى ليبيا لدعم حكومة السراج .

وقالت صحيفة دايلي صباح التركية ان تونس اقتنت مدرعات تركية الصنع في اطار صفقة تمّ توقيعها مؤخّرا دون تحديد اي تاريخ مع وزارة الداخلية في تونس .

ووفق ما ذكرته الجريدة التركية ، اليوم الأحد 5 جانفي 2020 ، تستعد  شركة BMC التركية للصناعات العسكرية لإنتاج شاحنات مدرّعة لتونس كجزء من هذه  الصفقة .

وقد  تم توقيع العقد بعد أن فازت الشركة المصنعة للمركبات البرية التركية بالمناقصة الدولية للمركبات المدرعة لإنتاج  9 مركبات مدرعة متعددة الأغراض من فئة 4×4 متوسطة الحجم.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة