Accueilالاولىنتنياهو : السعودية تفتح أجواءها للطيران المدني الاسرائيلي

نتنياهو : السعودية تفتح أجواءها للطيران المدني الاسرائيلي

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو عن رحلات مباشرة قريبة بين تل أبيب ودبي وأبو ظبي، عبر الأجواء السعودية.

وقال نتنياهو  للصحفيين اليوم “إنني أزف لكم بشرى، أننا نعمل حاليًا على السماح بالقيام برحلات جوية مباشرة ستربط تل أبيب بدبي وبأبو ظبي وتمر في طريقها عبر الأجواء السعودية. إنها بمثابة رحلة جوية قصيرة للغاية كونها لا تستغرق سوى 3 ساعات تقريبًا، مثل الرحلة إلى روما مثلاً، لكنها ستغيّر وجه الطيران الإسرائيلي والاقتصاد الإسرائيلي من خلال إضافة حجم هائل من النشاط السياحي بكلا الاتجاهين، وحجم هائل من الاستثمارات”.

وأضاف” إن مواطني الإمارات العربية المتحدة معنيون جدًا بالقيام باستثمارات ضخمة في إسرائيل في مجال التكنولوجيا وفي استيراد المنتجات الرخيصة. إذ يقع هناك من أكبر مراكز التجارة الحرة وأكثرها كفاءة في العالم، مما سيحقق فائدة كبيرة جدًا للمستهلك الإسرائيلي ويُعتبر ببساطة عاملاً محفزًا للاقتصاد الإسرائيلي والذي سيفيد أي مواطن”.

وكان نتنياهو يقوم بجولة في مطار بن غوريون تمهيدًا لافتتاح الرحلات الجوية من جديد بعد توقف لأشهر بسبب فيروس كورونا، مشيرا إلى إنها بالطبع تجربة أولية ونجاحها يرتبط بمعدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال نتنياهو “نقدّر أننا سنتوصل إلى اتفاق يسمح حقًا بإقامة الرحلات الجوية المباشرة بين تل أبيب ودبي، مما سيفتح سوق السياحة والطيران الإسرائيلي كما سيجذب الاستثمارات بأحجام لم نشهد مثلها قط”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة