AccueilNon Classéصدور حكم غيابي في حق وزير النقل معز شقشوق

صدور حكم غيابي في حق وزير النقل معز شقشوق

أكد النائب عن الكتلة الوطنية خالد قسومة، اليوم الجمعة أن القضاء اصدر حكما غيابيا في حق وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق في علاقة بقضية وتهمة شبهة قيامه بتحويلات مالية الى الخارج على خلاف الصيغ القانونية، والتي يواجه فيها وزير النقل عقوبات تقضي بسجنه الحد الادنى وخطية مالية قدرها 130 مليون دينار و300 الف دينار، حسب ما بينه خالد قسومة في تدوينة على صفحته الخاصة.

وأشار خالد قسومة إلى أن ما كشفه سابقا بخصوص ملف شبهة فساد وزير النقل لم يكن من باب التجني ولا من باب المزايدة السياسية على رئيس الحكومة هشام المشيشي.

وكان شقشوق ،كتب تدوينة على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، مساء الاثنين، أوضح، فيها ما تعلّق به بخصوص هذه القضية :”إنه تبعا لما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام بخصوص استدعائي لدى الدائرة 7 بالمحكمة الابتدائية بتونس في القضية رقم 2020/ 9939 وذلك يوم 23 سبتمبر 2020، يهمني تقديم الايضاحات التالية:

* ان القضية المشار اليها بوثيقة الاستدعاء هي قضية صرفية بالاساس تخص الديوان الوطني للبريد (البريد التونسي) باعتباره ذات معنوية يمثلها قانونيا رئيسه مديره العام ولا تتعلّق بشخصي.
* ان الهياكل المعنية بالبريد التونسي تتولى معالجة هذه المسالة مع مصالح الديوانة التونسية وفق التراتيب الجاري بها العمل.
وأكد وزير النقل ، ان موضوع هذه القضية كان قد اتخذت بشأنه القرارات الادارية اللازمة لمعالجة جوانبه القانونية وذلك خلال اشرافه على تسيير البريد التونسي.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة