Accueilالاولىبعد تعرض منشأتها النووية للتدمير : ايران تتوعد إسرائيل

بعد تعرض منشأتها النووية للتدمير : ايران تتوعد إسرائيل

اتهمت الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، إسرائيل بالوقوف وراء الحادث “التخريبي” الذي وقع في منشأة نطنز النووية، لافتةً إلى أن المنشأة تعرضت “للإرهاب النووي” من خلال قطع التيار الكهربائي عن أجزاء منها، دون أن يخلف ذلك خسائر بشرية أو تلوثاً إشعاعياً.

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وفق ما نقله التلفزيون الرسمي الإيراني، إن “الصهاينة يريدون الانتقام من الشعب الإيراني للنجاحات التي حققها في مسار رفع الحظر الظالم … لكننا لن نسمح بذلك، وسننتقم من الصهاينة على ممارساتهم”.

وجاء كلام ظريف خلال اجتماعه اليوم الإثنين بلجنة الأمن الوطني في مجلس الشورى الإيراني، حيث قدم تقريراً مفصلاً عن محادثات فيينا التي جرت الأسبوع الماضي، وكيفية متابعة المواقف الحاسمة لإيران.

وأشار ظريف، بحسب ما أوردته وكالة “إرنا”، إلى أن مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي كانوا قد أعلنوا صراحة أنهم لن يسمحوا بأي تقدم على صعيد رفع الحظر عن إيران، و”هم يتصورون اليوم أنهم حققوا أهدافهم، لكنهم سيتلقون الرد بمزيد من التطوير على الصعيد النووي في إيران”.

وأكّد مصدر استخباراتي من الكيان الصهيوني، في تصريح لقناة ”كان” العبرية الرسمية،أمس الأحد 11 أفريل 2021، أنّ التقديرات تشير إلى أن الضرر الذي حلّ بمفاعل “نطنز” الإيراني، جراء تفجير الليلة الماضية “سيقوض قدرات طهران على تخصيب اليورانيوم”.


وقال ذات المصدر، إن  “الأضرار التي لحقت بمنشأة نطنز النووية كبيرة، والضرر الذي لحق بها يقوض قدرات إيران على تخصيب اليورانيوم”، مضيفا: “فقدت إيران قدرة كبيرة، كما أنّ توقيت العملية ليس مصادفة”.

وفي وقت سابق، نقلت القناة ذاتها عن مسؤولين استخباراتيين، قولهم إن “جهاز الأمن الخارجي الإسرائيلي (الموساد) يقف وراء تفجير مفاعل نطنز الإيراني، الليلة الماضية”، وأكّدوا أن “الضرر في المفاعل أكبر من المُعلن عنه في إيران”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة