محمد عبّو: أحد المقرّبين من رئيس الجمهورية اتصل بي واقترح عليّ أحد المناصب

0
365

أكد محمد عبو الرئيس السابق لحزب التيار الديمقراطي والوزير السابق، أن أحد المقربين من رئيس الجمهورية قيس سعيد اتصل به خلال شهر فيفري الماضي واقترح عليه أحد المناصب؛ قائلاً: ” قتلو توا كيف الرئيس يستدعاني نقلو..”.

هذا ودعا عبو في تصريح لموزاييك، رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى الإعلان عن انتهاء العمل بإجراءات الفصل 80 والعودة إلى العمل بالدستور، وتنظيم انتخابات دون العودة إلى البرلمان السابق.

كما تطرق عبو إلى تصريحات سعيد بخصوص انقلاب بعض السياسيين على مساندة قرارات 25 جويلية بعد تلقي تمويلات خارجية، معتبراً أن عدم إحالة من تلقى هذه الأموال على القضاء أمر غير مقبول.

وفي سياق متصل اعتبر عبو أن المجلس الأعلى للقضاء قام بحماية الفساد وليس له أي ملف تأديبي في حق القضاة، لأن جميع الملفات في تفقدية وزارة العدل، وفق تأكيده، مشيرا إلى أن سعيد يسعى إلى إيهام التونسيين أن القضاة خذلوه في حربه ضد الفساد، مؤكداً أن رئيس الدولة يمتلك عدة ملفات حساسة ولم يقم إلى حد الآن بإحالتها على القضاء.

وبخصوص أساتذه القانون الدستوري الذين اجتمع بهم رئيس الجمهورية في مناسبات مختلفة مؤخرا شدد عبو أنه “المبررات القانونية التي قدموها لقرارات قيس سعيد ستبقى وصمة عار على جبينهم”.