Accueilالاولىصفاقس: تعطل دخول بواخر الحبوب والبضائع المستوردة إلى الميناء التجاري

صفاقس: تعطل دخول بواخر الحبوب والبضائع المستوردة إلى الميناء التجاري

قال الكاتب عام النقابة الأساسية لديوان الحبوب بصفاقس، عادل مرزوق، اليوم الأربعاء، إن إضراب مفاجئ لأعوان شاحنات النقل الخاص بسبب الزيادة في أسعار المحروقات، ووقفات احتجاجية لأعوان الديوانة التونسية بالميناء التجاري بصفاقس، على خلفية مطالب نقابية ومهنية واجتماعية، تتسبّب حاليا في تعطيل دخول بواخر الحبوب والبضائع المستوردة إلى الميناء التجاري وتفريغها.


   وأفاد مرزوق، في تصريح لـ(وات)، إن أعوان شركة الشحن والترصيف شرعوا في عملية تفريغ شحنة القمح المقدرة بـ1400 طن قبل أن تتعطل هذه العملية بسرعة بسبب الإضراب “المفاجئ” لسواق الشاحنات على خلفية الزيادة التي اقرتها الحكومة في أسعار المحروقات.


   واستغرب مرزوق، ما قال عنه بقاء ديوان الحبوب كمرفق عمومي “الحلقة الضعيفة”، باعتبار ان إضراب الشاحنات اقتصر على نقل شحنات الديوان دون شحنات البواخر الأخرى الخاصة بمؤسسات أخرى تستورد الذرة والصوجا وغيرها، وفق قوله.

   وقد دخل أعوان الديوانة، من جهتهم، في تحركات ووقفات احتجاجية يومية منذ، يوم أمس الثلاثاء، وعلى امتداد 10 أيام من الساعة التاسعة صباحا على الساعة الرابعة عصرا، وهو ما سيشكل عقبة ثانية، إلى جانب إضراب سواق الشاحنات أمام نشاط الميناء، ولا سيما تفريغ شحنات الحبوب والبضائع بشكل عام، التي لا يمكن ان تتم دون عمل مصالح الديوانة، وفق قوله.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة