AccueilNon Classéاتحاد الشغل يلوح بتنفيذ إضرابين عامين قريبا

اتحاد الشغل يلوح بتنفيذ إضرابين عامين قريبا

قال الناطق الرسمي  بإسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري إن الاتحاد سيقرر تنفيذ إضرابا في الوظيفة العمومية ثم سينفذ إضرابا في القطاع العام والوظيفة العمومية معا في حال استمرت الحكومة في اعتماد سياسة التسويف والمماطلة.

ودعا الطاهري في تصريح لاذاعة ديوان أف أم إلى تحكيم العقل ومصلحة البلاد والعودة إلى المفاوضات والاستجابة لمطالب الشغالين.

وشدد على أن الإضراب العام حقق نجاحا منذ الساعات الأولى مشيرا الى أن نسبة النجاح تجاوزت ال96 بالمائة قائلا :”التقارير التي تحصلنا عليها من كل الجهات تؤكد نجاح الإضراب” وفق قوله.

وأضاف الطاهري أنه لم يتم تسجيل أي إشكال في أي مؤسسة عمومية موضحا أن نجاح الإضراب هو رسالة قوية إلى السلطة مفادها :” الاتحاد والعمال واحد واتحاد الشغل جذوره عميقة بالبلاد ” وفق تقديره .

وتابع أن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي يجب أن تكون علنية، وأن يعرف التونسيين على ماذا يتفاوضون، لافتا في هذا الصدد إلى أنه لا توجد شفافية وان المفاوضات سرية ولا أحد يعلم حول ماذا تدور بما في ذلك اتحاد الشغل، قائلا “لذلك نرفض الذهاب في مفاوضات لا نعلم فحواها وإلى أين تتجه” وفق قوله.

واضاف الطاهري، “اذا الحكومة تريد تعليق فشلها في المفاوضات مع صندوق النقد على الاتحاد، فهذا مرفوض”، معتبرا أن عجز الحكومة وقصورها هو السبب على حد قوله.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة