Accueilاقتصادتونس : قريبا استئناف المفاوضات بين تونس وصندوق النقد

تونس : قريبا استئناف المفاوضات بين تونس وصندوق النقد

أكد محافظ البنك المركزي مروان العباسي اليوم الأربعاء 4 جانفي 2023 خلال ندوة صحفية أنه سيقع استئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي في أقرب وقت ممكن مضيفا أنه سيقع العمل على تحسين ترقيم تونس خلال الفترة القادمة.

هذا وأكد المحافظ أن البنك المركزي قام بإعداد قانون صرف جديد تمت إحالته على أنظار رئاسة الحكومة.

وتحفّظ العباسي عن كشف مضمون القانون، مؤكدا أنه تمّ الأخذ بعين الاعتبار كل الهنات التي يتضمنها القانون الحالي وأنه سيأخذ بعين الاعتبار التغيرات في مجال المعاملات المالية بما في ذلك المعاملات الإلكترونية وتحرير الدينار التونسي.

وللتذكير فقد أصدر صندوق النقد الدولي اليوم برنامج اجتماعاته خلال هذا الشهر لتغيب تونس عن برنامج لقائاته التي حددها

:على النحو التالي

الشيلي يوم 12 جانفي 2023

الصين 12 جانفي 2023

مولدافيا 9 جانفي 2023

السينيغال 9 جانفي 2023

وكان يفترض ان يجتمع وفد حكومي تونسي مع كبار المسؤولين بصندوق النقد الدولي يوم 19 ديسمبر الماضي الى ان الموعد وقع تاجيله في اخر لحظة وكان مسؤول حكومي كشف عن تأجيل صندوق النقد الدولي اجتماع مجلس إدارته بشأن برنامج قروض لتونس لمنح السلطات مزيدا من الوقت للانتهاء من برنامج الإصلاحات.

وأضاف أن تونس تعتزم إعادة تقديم ملف برنامج الإصلاحات لدى استئناف اجتماعات صندوق النقد الدولي في جانفي 2023، وفق ما أوردته رويترز.وتوصلت تونس في السابق إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع صندوق النقد بشأن حزمة إنقاذ بقيمة 1.9 مليار دولار مقابل إصلاحات اقتصادية لا تحظى بشعبية، بما في ذلك خفض دعم

المواد الغذائية والطاقة وإصلاح الشركات العامة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة