Accueilالاولىتونس : مسؤولون سامون في وزارة التجارة وراء أزمة السكر

تونس : مسؤولون سامون في وزارة التجارة وراء أزمة السكر

أعلن مرصد رقابة عن تقديم شكاية ضد مسؤولين سامين في وزارة التجارة ومسؤولين وأعضاء مجلس إدارة بالديوان التونسي للتجارة وصاحب مؤسسة خاصة ترتبط باتفاقيات لتزويد ديوان التجارة بمادة السكر.

وقال مرصد رقابة في بلاغ إن الوثائق التي بحوزته أثبتت أن المشتكى عنهم تسببوا عمدا في تدهور منظومة التزود بمادة السكر بغرض تحصيل أرباح شخصية لصالح مزود نافذ.

الشكاية، التي شملت مسؤولين سامين في وزارة التجارة ومسؤولين وأعضاء مجلس إدارة بالديوان التونسي للتجارة وصاحب مؤسسة خاصة ترتبط باتفاقيات لتزويد ديوان التجارة بالسكر وغيرهم، تضمنت تفاصيل دقيقة بخصوص الوفاق الاجرامي ومؤيدات لا يرقى لها الشك بلغ عددها الاربعين مستندا.

عريضة الشكوى أثبتت أن تدهور منظومة التزود بمادة السكر المعدة لاستهلاك الأفراد والحرفيين والصناعيين خلال الأشهر الماضية وتبخر المخزون الاستراتيجي لتلك المادة لدى الديوان التونسي للتجارة في اول الصائفة، وتواصل النقص لهذه المادة في الأسواق وما تسبب فيه ذلك من معاناة للمواطنين وأضرار للحرفيين والصناعيين، واهدار للمال العام، كان مفتعلا في بداياته وانطلق بتخطيط من وفاق اجرامي بغرض تحصيل أرباح أكبر لصالح مزود نافذ. كما عددت العريضة بدقة كل مظاهر مخالفة التراتيب وسوء التصرف

بتلك المنظومة بعمليات متشعبة ومترابطة من أجل استخلاص فائدة لا وجه لها لأشخاص تربطهم بمسؤولين في الديوان التونسي للتجارة ووزارة التجارة علاقة مصلحة، ومنهم من ظل لمدة طويلة في وضعية تضارب مصالح صارخة استفاد منها لتحقيق فائدة لا وجه لها لشخصه.

ويتحفظ مرصد رقابة على التفاصيل في انتظار أن تأذن النيابة العمومية في اقرب الاوقات بفتح بحث تحقيقي لكشف الحقيقة وتحميل المسؤوليات وتكريس العدالة، بالنظر لخطورة الافعال وانعكاساتها الكارثية على معيشة التونسيين طيلة أشهر طويلة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة