Accueilالاولىمن هم شهود يهوه الذين تعرضت كنيستهم لهجوم أدى الى 7 قتلى

من هم شهود يهوه الذين تعرضت كنيستهم لهجوم أدى الى 7 قتلى

أعلنت الشرطة الألمانية الخميس، مقتل عدة أشخاص في إطلاق نار في كنيسة في مدينة هامبورغ بشمال البلاد

وقالت الشرطة عبر تويتر “تشير المؤشرات الأولية إلى إطلاق أعيرة نارية في كنيسة في شارع ديلبوغي بمنطقة غروسبورستيل وقد ادى هذا الهجوم الى حد الساعة الى 7 قتلى أغلبهم داخل كنيسة شهود يهوه وأشارت الشرطة في المدينة إلى أن الدافع وراء الهجوم ليس معروفا بعد مع العلم وان هناك معلومات متضاربة حول ان كان المهاجم قد قتل ام أنه تمكن من الهروب . 

شهود يهوه جماعة دينية تضع نفسها بين اليهودية والمسيحية، تدعم الحركة الصهيونية وتبشر بحكم اليهود للأرض. تزعم أن لديها أعضاء يفوق عددهم الثمانية ملايين وينتشرون في مختلف بقاع الأرض، وهي تتخذ من العمل الإنساني غطاء لأنشطتها ولاستقطاب أعضاء و”خدم” جدد. 

التأسيس
شهود يهوه هي مجموعة يصفها الباحثون بأنها صهيونية ترتدي ثياب المسيحية، تأسست في الولايات المتحدة عام 1874 على يد تشارلز راسل، لذلك عرفت في بداياتها بـ”الراسلية”. كما عرفت بمجموعة الدارسين الجدد للإنجيل.

أما الاسم الأخير الذي اشتهرت به فهو “شهود يهوه”، نسبة إلى “يهوه” إله بنياسرائيل  بحسب العهد القديم في سفر الخروج.

وعندما تولى نارثان هرمر كنور رئاسة المنظمة عام 1905، أصبحت شهود يهوه من أقوى التنظيمات.

وبحسب موقعهم الإلكتروني فيهوه هو “إله إبراهيم وموسى ويسوع”، والكتاب المقدس “هو رسالة إلى البشر موحى بها من الله”، وهم يؤسسون معتقداتهم “على كامل أسفاره التي يبلغ عددها 66 وتشمل العهد القديم والعهد الجديد”.

وبينما تقبل هذه الجماعة كل ما هو مدون في الكتاب المقدس، فإنها لا تتمسك بحرفيته معللة موقفها بالقول “نحن ندرك أن أجزاء منه مكتوبة بلغة رمزية”.

وتتضارب التفسيرات بشأن اعتقاد أتباع الجماعة بخصوص التثليث (عقيدة الثالوث)، فرغم أنهم يرون أن المسيح هو المخلص و”ابن الله”، فهم يقولون إنهم يختلفون عن باقي الطوائف المسيحية إذ لا يؤمنون بعقيدة التثليث ويرون أنها “ليست مؤسسة على الأسفار المقدسة”.

ويؤمن شهود يهوه أيضا بأن “مملكة الله” ستسيطر على الأرض وتسقط الحكومات، إذ إن الحكومة الحقيقية في السماء وستحل محل الحكومات البشرية، “وسيحدث هذا قريبا” بحسب نبوءات الكتاب المقدس.

وبهذه الطريقة يستغلون العقول والقلوب للتمهيد لقبول الدولة اليهودية الكبرى، ويؤكدون أن من سيقيم تلك الدولة هو السيد المسيح الذي سيحرر -بحسب معتقدهم- كل حكومات الأرض؛ ولذلك فهم يرون أن الحكم سيكون بهيكل سليمان الذي يجب بناؤه لكي يحكم اليهود العالم.

وتتبنى هذه الجماعة -التي يوجد مقرها الرئيسي في حي بروكلين بنيويورك الأميركية- الشمعدان السباعي رمزا لها، وهو رمز الإسرائيليين الوطني.

الفكر والأيديولوجيا
يؤكد شهود يهوه أنهم يؤمنون بالإله “يهوه”، وبالكتاب المقدس الذي يعتقدون أنه رسالة للبشر، وبأن عيسى عليه الصلاة والسلام هو “ابن الله ورئيس مملكة الإله”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة