الخطوط التونسية تستعد لاستقبال مولودها الجديد

0
6896
الطائرة الجديدة في مربضها في تولوز الفرنسية تنتظر الاقلاع نحو تونس بعد استكمال جميع الاجراءات الفنية والادارية .

من المنتظر أن تصل خلال الأيام القليلة القادمة طائرة من نوع ايرباص أ320 نيو لتعزيز أسطول الخطوط التونسية

هذه الطائرة تتميز بخصائص جديدة مقارنة بالطائرات الأخرى على غرار الاقتصاد في استهلاك الوقود والمحافظة على البيئة وظروف الرفاهة والأمان.

وكانت الخطوط التونسية تسلمت في 23 ديسمبر 2021 طائرة من ذات الطراز وقد أعلن يومها المدير العام التجاري المساعد بالخطوط التونسية، كريم قديش إن الشركة ستقتني 5 طائرات جديدة لتجديد أسطولها بما سيمكن من تحسين خدماتها على الوجهات الإفريقية والأوروبية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع أعلنت الادارة العامة للخطوط التونسية ، عن تحقيق نمو في حجم عائداتها النصف سنوية، عن النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 26.3%، على أساس سنوي.

واظهرت البيانات المالية للناقلة الوطنية التونسية، تحقيقها لعوائد قيمتها 658 مليون دينار، مقابل 521 مليون دينار في النصف الأول من العام الماضي.

وأرجعت الشركة في بيان لها نمو عائداتها في النصف الأول من العام إلى إيرادات خدمات النقل المنتظم والإضافي والعارض “الشارتر” وخدمات الشحن والبريد.

وأشارت الخطوط التونسية إلى زيادة أعداد المسافرين على أسطولها في النصف الأول من العام إلى 1.15 مسافرًا، مقارنة بنحو 939 ألف مسافرًا في النصف الأول من عام 2022.

ولفتت الشركة إلى محافظتها على نسبة الاشغال عند 74 بالمائة، وحصتها من السوق عند 30 بالمائة.

وجاء ذلك على الرغم من أعباء اضافية في رسوم المطارات حيث ارتفعت بنسبة 22 بالمائة والمساعدة التجارية بنسبة 22 بالمائة في الربع الثاني من العام،

وارتفعت كذلك أعباء الإيجار والتأمين للطائرات بعد شراء طائرتين وكذلك ارتفاع الأعباء المالية بفعل إعادة هيكلة الديون و ارتفاع نسبة الفائدة.

ويقدر سعر طائرة ايرباص أ320 بنحو87 مليون أورو أما كراء هذا الصنف فانه في حدود 11.600 أورو للساعة الواحدة.