مجزرة في مستشفى غزة : البيت الأبيض يقدم أدلة شبيهة بأدلة كولن باول

0
485

أعلن البيت الأبيض الأربعاء بأن معلومات استخباراتية أميركية مبنية على صور جوية واتصالات تم اعتراضها تظهر بأن إسرائيل لا تتحمّل المسؤولية عن قصف مستشفى في غزة أسفر عن مقتل المئات. وقالت الناطقة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي أدريين واتسون على وسائل التواصل الاجتماعي “بينما نواصل جمع المعلومات، يفيد تقييمنا الحالي بناء على تحليل صور من الأعلى وعمليات اعتراض (لاتصالات) ومعلومات مفتوحة المصدر، بأن إسرائيل لا تتحمل مسؤولية الانفجار في المستشفى في غزة أمس”.

ومثل هذا الاستنتاج يذكرنا بالاستنتاج الذي توصل اليه مجلس الأمن القومي الأمريكي بوجود أسلحة كيميائية لدى العراق وقدم ” الادلة ” في حينه وزير الخارجية الراحل كولن باول لنكتشف بعد 10 سنوات وبعد تدمير كامل للعراق وسقوط الالاف من الضحايا ان ما قدمه باول انذاك لا يعدو سوى رغوة صابون .

وخلال الأسبوع المنقضي تراجع البيت الأبيض عن التصريحات الصادرة عن الرئيس الأمريكي جو بايدن حول رؤيته صور أطفال إسرائيليين “قطعت رؤوسهم على أيدي عناصر “حماس”.

ونقلت شبكة CNN عن مسؤول في الإدارة الأمريكية، قوله إن هذه التصريحات كانت مبنية على “مزاعم” مسؤولين إسرائيليين وتقارير إعلامية محلية.

وأوضح المسؤول أن بايدن والمسؤولين الأمريكيين “لم يروا هذه الصور، ولم يتحققوا بشكل مستقل من أن حماس تقف خلف هذه المزاعم”.

وجاء توضيح البيت الأبيض بعد ساعات قليلة من الكلمة التي ألقاها الرئيس الأمريكي خلال اجتماع لقادة الطائفة اليهودية، وقال فيها إن على الأمريكيين رؤية ما يحدث، وإنه “لم يتخيل رؤية إرهابيين يقطعون رؤوس أطفال”.