Accueilالاولىإسرائيل تعاقب هذه الطفلة السويدية

إسرائيل تعاقب هذه الطفلة السويدية

 تعرضت الناشطة السويدية في مجال المناخ، غريتا تونبرغ، لانتقادات كبيرة، بسبب نشرها تغريدة تعرب فيها عن دعمها لفلسطين في مطلع الاسبوع الجاري ، في ظل الحرب القائمة حاليا بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

ومن جانبها، أعلنت وزارة التعليم الاسرائيلية، إزالة أي ذكر للناشطة الشابة – التي ورد اسمها أكثر من مرة كمرشحة محتملة لجائزة نوبل – من مناهج التعليم العام الإسرائيلي، بحسب ما أوردته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية اليوم الاثنين.

وجاء في إعلان وزارة التربية والتعليم الاسرائيلية: “حماس منظمة إرهابية ذبحت وقتلت 1400 إسرائيليا بريئا، من بينهم أطفال ونساء وشيوخ، وخطفت أكثر من 200 منهم داخل غزة. وهذا الموقف يحرمها (تونبرج) من أن تكون مصدر إلهام جدير، وبالتالي فهي لم تعد مؤهلة للخدمة كنموذج يحتذى به للطلاب الإسرائيليين”.

وكانت الناشطة السويدية دعت يوم الجمعة الماضي إلى التضامن مع الفلسطينيين بدلا من الإضراب من أجل التحرك لمواجهة تغير المناخ، ما أثار ردود فعل قاسية من بعض المسؤولين.

وقالت تونبرج في منشور على منصتي انستغرام وإكس: “نُضرب اليوم من أجل التضامن مع فلسطين ومع غزة. يجب على العالم أن يعلو صوته ويدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار، وتحقيق العدالة والحرية للفلسطينيين وكل المدنيين المتضررين”.

ولاقت منشوراتها اهتماما واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، وقوبلت بانتقادات من جانب بعض السياسيين.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة