Accueilالاولىهل هدد أمير قطر بقطع الغاز عن أوروبا

هل هدد أمير قطر بقطع الغاز عن أوروبا

ردا على ما يتم تداوله من أن أمير قطر يهدد بقطع إمدادات الغاز الطبيعي عن العالم إذا لم تتوقف إسرائيل عن قصف غزة.

المكتب الإعلامي الدولي لدولة قطر و في رسالة بالبريد الإلكتروني: “هذه حالة أخرى من المعلومات المضللة عبر الإنترنت ضد قطر – لم يتم الإدلاء بمثل هذا البيان مطلقًا ولن يحدث أبدًا. قطر لا تقوم بتسييس إمداداتها من الغاز الطبيعي المسال أو أي استثمار اقتصادي”.

واليوم وقّعت شركتان تابعتان لكل من “قطر للطاقة” و”إيني” الإيطالية اتفاقية بيع وشراء طويلة الأمد لتوريد ما يصل إلى مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال من قطر إلى إيطاليا.

وبموجب الاتفاقية، سيتم تسليم شحنات الغاز إلى “إف إس آر يو إيطاليا”، وهي وحدة عائمة لتخزين الغاز الطبيعي المسال وإعادة تحويله إلى الحالة الغازية، تقع في ميناء بيومبينو بمنطقة توسكانا الإيطالية.

وسيتم توريد شحنات الغاز الطبيعي المسال ابتداء من العام 2026 ولمدة 27 عاما، وذلك من الشركة المشتركة بين “قطر للطاقة” وشركة “إيني” التي تمتلك حصة في مشروع توسعة حقل الشمال الشرقي.

ووقع الاتفاقية كل من وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري الرئيس التنفيذي لقطر للطاقة سعد بن شريدة الكعبي، والرئيس التنفيذي لشركة “إيني” كلاوديو ديسكالزي، وذلك في احتفال خاص أقيم في الدوحة بحضور كبار المسؤولين التنفيذيين من الشركتين.

وفي معرض تعليقه بهذه المناسبة، قال الكعبي “نخطو اليوم خطوة جديدة تجاه دعم علاقاتنا مع شركة إيني، والتي من شأنها تعزيز تعاوننا المشترك لسنين عديدة قادمة. لقد حققت شراكتنا مع إيني إنجازات مهمة اشتملت على توريد الغاز الطبيعي المسال من خلال محطة فلاكسيس لاستقبال الغاز الطبيعي المسال في ميناء زيبروغ البلجيكي، ومشاريع الاستكشاف والتنقيب في مواقع مختلفة حول العالم”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة