Accueilالاولىإرتفاع عدد ضحايا مذبحة مدينة ماين الأمريكية

إرتفاع عدد ضحايا مذبحة مدينة ماين الأمريكية

أخبار دولية : الولايات المتحدة الأمريكية

ارتفعت حصيلة القتلى في حادث إطلاق النار المتعدد الذي وقع في لويستون، بولاية ماين الأمريكية، صباح اليوم الخميس، إلى 22 شخصًا.

وقالت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، نقلاً عن مصدر، إن “المشتبه فيه قد يكون قد تم القبض عليه، وإن شرطة ولاية ماين تتولى التحقيق في حادث إطلاق النار، ويقدم مكتب التحقيقات الفيدرالي الدعم لقوات إنفاذ القانون المحلية”.

ذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، نقلا عن مصادر في وكالات إنفاذ القانون، أن “16 شخصا على الأقل قُتلوا في حوادث إطلاق نار في مدينة لويستون بولاية ماين.. وأسفرت حوادث إطلاق النار عن إصابة ما بين 50 إلى 60 شخصا”.

  • يجري البحث عن روبرت كارد البالغ من العمر 40 عامًا، باعتباره شخصًا “محل اهتمام”، وقالت شرطة لويستون إن كارد “يجب اعتباره مسلحًا وخطيرًا”.
  • قال مسؤولون إن عملية مطاردة مكثفة جارية بحثًا عن المشتبه به، وطلبت الشرطة من السكان الاحتماء في أماكنهم بمدينة لويستون التي تعتبر ثاني كبرى المدن في الولاية وتقع على بعد حوالي 36 ميلاً شمال بورتلاند.
  • ونشر مكتب مفوض الشرطة بالمدينة صورا لكارد، وشوهد الشخص وهو يرتدي ملابس بنية اللون ويحمل بندقية هجومية قوية.
  • شاركت الشرطة أيضًا صورة للمركبة التي تبحث عنها – سيارة دفع رباعي بيضاء صغيرة ذات مصد أمامي يُعتقد أنه مطلي باللون الأسود – والتي أكدت شرطة ولاية مين أنها سيارة كارد.

وتظهر إحصائيات منظمة “Gun Violence Archive” الأمريكية أن حادث إطلاق النار أسفر عن أكبر عدد من الوفيات في جميع حالات العنف المسلح في الولايات المتحدة في عام 2023.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة