Accueilالاولىعائلات الرهائن الإسرائيليين تقحم نادي باري سان جرمان في الأزمة

عائلات الرهائن الإسرائيليين تقحم نادي باري سان جرمان في الأزمة

توجه وفد من عائلات الرهائن الإسرائيليين إلى باريس يوم الجمعة بهدف واضح: الاستفادة من هذه الزيارة الضغط على فرنسا التي تعمل مع قطر والتي تلعب دورا رئيسيا في الصراع. حسب موقع 20 Minutes الفرنسي . يعتمد أقارب الرهائن الذين ما زالوا محتجزين لدى حماس على العلاقة بين فرنسا وقطر، وسيط الصراع، من أجل تسريع عملية إطلاق سراح الرهائن.

يظهر بوضوح أحد أسباب قدوم ياميت أشكنازي إلى فرنسا. هذه المواطنة الإسرائيلية، الأم والأخت الكبرى لدورون شتاينبرشر المعتقل في غزة من قبل حماس، اهتمت بأسلوب ملابسها قبل الرد على الصحفيين الفرنسيين. وتحت سترتها السوداء، لا يمكنك أن تفوت قميصا يحمل شعارا باللغة الفرنسية: قطر يجب أن تختار جانبها. **تحت الجملة صورتان مطبوعتان: صورة زعيم حماس.. وصورة كيليان مبابي وهو يرتدي قميص باريس سان جيرمان. قالت: “نحن نعلم أن قطر تمول حماس وترحب بأحد قادتها. ومن ناحية أخرى، فهو تمول فريقًا مثل باريس سان جيرمان وتريد أن تكون جزءًا من المجتمع الأوروبي، لكن لا يمكنك أن تكون جزءًا منه وتمول أيضًا منظمة إرهابية مثل حماس، هذا أمر متناقض”.

الحجة قابلة للنقاش، لكن وجود هذا الوفد الإسرائيلي من عائلات الرهائن في باريس مدفوع بشكل أساسي بالارتباط بين هذه الدولة الخليجية، الوسيط في الصراع الحالي، والإليزيه.

لتأكيد هذه الرسالة، ذهب الوفد إلى الجمعية الوطنية بعد ظهر يوم الجمعة للقاء النواب. وفي الشهر الماضي، تمكنت عائلات الرهائن هذه أيضًا من عرض وجهة نظرها أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، حيث لعبت الولايات المتحدة أيضًا دور الوسيط في الصراع.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة