Accueilالاولىبلينكن مبررا إرسال 14 ألف قذيفة لاسرائيل : القضاء على الفلسطينيين...

بلينكن مبررا إرسال 14 ألف قذيفة لاسرائيل : القضاء على الفلسطينيين ضروري للمصالح الوطنية الأمريكية

باستخدامها حق الفيتو لمنع هدنة انسانية في غزة وارسالها ل14 قذيفة عيار 120 ملم على عجل للحكومة الفاشية في تل أبيب يبدو أن القضاء على أخر فلسطيني هناك يعد ضروريا للمصالح الوطنية الأمريكية .

وافقت الولايات المتحدة “بشكل عاجل” على بيع إسرائيل ما يقرب من 14 ألف قذيفة عيار 120 ملم لتجهيز دبابات ميركافا القتالية المشاركة في الهجوم على غزة.

وقال مجرم الحرب بنيامين نتنياهو إن “الحرب العادلة” التي تشنها إسرائيل “للقضاء” على حركة حماس ستستمر.

وأعلن الرئيس الأمريكي أن الحكومة الأمريكية وافقت “بشكل عاجل”، دون المرور عبر الكونغرس، على بيع نحو 14 ألف قذيفة دبابة لإسرائيل استخدمتها في حربها ضد حماس في غزة.

أخطرت وزارة الخارجية الكونغرس يوم الجمعة، مستعينة بتفويض “طارئ”، ببيع 13981 قذيفة عيار 120 ملم لحليفتها الإسرائيلية لتجهيز دبابات ميركافا القتالية المشاركة في الهجوم على الأراضي الفلسطينية، وفقا لبيانات صحفية صادرة عن وزارة الخارجية.
وتبلغ قيمة هذه المعدات العسكرية 106.5 مليون دولار.
أنتوني بلينكن وزير الخرجية الأمريكي قرر وبرر بالتفصيل للكونغرس أن هناك حاجة ملحة لبيع هذه المعدات على الفور للحكومة الإسرائيلية (…) دون المراجعة البرلمانية التي يتطلبها التشريع الخاص بالرقابة على صادرات الأسلحة”. الدبلوماسية.

والأربعاء، فشل الكونغرس، المنقسم بين مجلس النواب ذي الأغلبية الجمهورية وأعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين الذين يتمتعون بالأغلبية ولكنهم منقسمون، في إحراز تقدم بشأن حزمة مساعدات ضخمة تزيد قيمتها عن 106 مليارات دولار أصر عليها الرئيس الديمقراطي جو بايدن، بما في ذلك أموال لأوكرانيا وإسرائيل.

“من الضروري للمصالح الوطنية الأمريكية مساعدة إسرائيل”
وبررت وزارة الخارجية الأمر كذلك قائلة: “إن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل ومن المهم بالنسبة للمصالح الوطنية الأمريكية مساعدة إسرائيل على تطوير قدرة قوية للدفاع عن النفس والحفاظ عليها”.

وواشنطن هي الداعم الرئيسي لإسرائيل، وقد قدمت لها مساعدات عسكرية بقيمة 3.8 مليار دولار سنويًا منذ عام 2016، في عهد رئاسة باراك أوباما.
استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد قرار لمجلس الأمن الدولي مساء الجمعة يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية” في غزة.


مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة