Accueilالاولىمن هي آنا بوتينا التي قد تخلف فلاديمير بوتين بعد رحيله عن...

من هي آنا بوتينا التي قد تخلف فلاديمير بوتين بعد رحيله عن السلطة

تقول صحيفة ناشيونال أنترست في تقرير لها أن الشهرة المتزايدة لابنة عمه آنا بوتينا تشير إلى أن فلاديمير بوتين قد يكون مستعداً لتوريث الحكم في أسرته

أكد فلاديمير بوتين ترشحه لولاية خامسة كرئيس لروسيا في 8 ديسمبر في حفل توزيع الميداليات للجنود العائدين من أوكرانيا.

من الناحية الدستورية، لا يستطيع بوتين الترشح في عام 2024 فحسب، بل يمكنه أيضا الترشح مرة أخرى لولاية أخرى مدتها ست سنوات، وهو ما قد يستغرق فترة حتى عام 2036. وبحلول هذا الوقت، سيكون عمره ثلاثة وثمانين عامًا، أي أصغر بثلاث سنوات من جو بايدن إذا أعيد انتخاب شاغل المنصب في عام 2024 ويخدم لفترة ولاية كاملة.

لهذا قد يتساءل القارئ: لماذا نفكر في خليفة بوتين الآن؟ قيم مدير وكالة المخابرات المركزية ويليام بيرنز في يونيو 2022 أن بوتين كان “في صحة جيدة تمامًا” وأن خصومه ينشرون شائعات عن اعتلال صحته.

مع ذلك، فإن صحة أي شخص في السبعينيات والثمانينيات من عمره تكون هشة. وبناءً على ذلك، سيكون من الحكمة أن يقوم بوتين وعشيرته بإعداد خليفة محتمل. **المرة الأخيرة التي واجه فيها بوتين هذا السؤال بشكل مباشر كانت في الفترة 2007-2008، عندما كان الحد الدستوري لفترتين وشيكاً. ولحل هذه المشكلة، طرح خبراء الدعاية والتلفيق في الكرملين “خطة بوتين” في خريف عام 2007.

فقد الثقة في ميدفيديف في عام 2011 وقرر الترشح مرة أخرى للرئاسة في عام 2012. ومنذ ذلك الحين أعيد انتخابه لفترتين مدة كل منهما ست سنوات. وفي أي من هاتين الجولتين الانتخابيتين الأخيرتين، لم يظهر أي شخص جديد كخليفة محتمل.

بوتين قد فكر بعمق في هذه القضية وخلص إلى أنه لا يوجد أحد أفضل ليعهد إليه بحماية أسرته ومصالحهم الواسعة من فرد من عائلته. سنعرض القضية على ابنة عمه، آنا بوتينا تسيفيليوفا. وبطبيعة الحال، هناك مرشحين محتملين آخرين، ولكن في هذه المقالة، اخترنا التركيز على آفاقها الفريدة. منذ أن أسست مؤسسة المدافعين عن أرض الآباء (DFF) في أبريل، لم يكن صعودها إلى دائرة الضوء في وسائل الإعلام الروسية هذا العام أقل من سرعة نيزكية.

من الواضح أن بوتين أشاد بآنا والمؤسسة في مؤتمره الصحفي يوم 14 ديسمبر.

عهد فلاديمير بوتين الآن إلى آنا بمهمة حاسمة تتعلق بالتعامل مع محيط من المحاربين القدامى العائدين والعائلات الثكلى. وق **ليس من المستغرب أن يلجأ بوتين إلى آنا. لقد أظهرت مستوى عالٍ من الكفاءة في مجال تجارة الفحم الخام في روسيا. وهي حالة نادرة بالنسبة لنخبة بوتين، فهي تتمتع بفصاحة وشخصية جذابة.

بوصفها رئيسة لقوات الأمر الواقع، فقد أقامت علاقات قوية مع النخب العسكرية والإقليمية. ويتولى سيرجي كيرينكو، نائب رئيس أركان بوتين المسؤول عن السياسة الداخلية، رئاسة مجلس إدارة المؤسسة، وهو مؤشر مهم للغاية على دعم الكرملين.

ترصد وسائل الإعلام الروسية بانتظام آنا مع وسطاء الكرملين الرئيسيين. لكنها تحرص أيضًا على أن تظهر مع الأمهات الثكالى والجنود المشوهين.

آنا بوتينا تفعل ما لا يستطيع الآخرون في نخبة بوتن القيام به: فهي تعمل على تشكيل نطاق واسع من الروابط الزبائنية على كافة مستويات المجتمع الروسي. تتأكد بوتينا من أن رسائلها تنتهي دائمًا بملاحظة ملهمة ومفعمة بالأمل.

خلاصة القول أن منظمة آنا بوتينا المخضرمة توفر لها نقطة انطلاق سياسية قوية وتعزز نفوذها.

تقدم وسائل الإعلام الروسية، يوما بعد يوم، آنا بوتينا باعتبارها مديرة فعالة وموحدة إجماعية للعشائر التكنوقراطية والاستخباراتية والعسكرية في النخبة الحاكمة الروسية. من الواضح أن ابنة عم فلاديمير تمثل قوة سياسية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة