Accueilالاولىرئيس الموساد السابق : نتنياهو سيعيد اليهود إلى بولونيا و روسيا و...

رئيس الموساد السابق : نتنياهو سيعيد اليهود إلى بولونيا و روسيا و بريطانيا و أمريكا

قال يوسي كوهين رئيس الموساد السابق لصحيفة هآرتس الاسرائيلية أن استمرار نتنياهو في الحكم سيعني نهاية اسرائيل لا محالة وقد نضطر للعودة الى الشتات .

“لا أحد في العالم ينكر ان ما حدث في 7 اكتوبر هو جريمة بحق الشعب اليهودي و دولة اسرائيل و قد حصلنا على دعم العالم الحر و أتى جميع اصدقائنا إلى تل ابيب لو كان في إسرائيل قيادة سياسية على حجم الحدث لكنا اليوم جزءاً من تحالف دولي ضد الأرهاب و كنا قد استطعنا من اخراج حماس من غزة و كنا قد اعدنا حزب الله إلى ما وراء الليطاني .

ان التهور المسعور لبيبي وغانتس قد حولنا في نظر العالم من ضحية إلى مجرمي حرب و من اصحاب حق إلى قتلة الأطفال و هو في تقديري تماماً ما كانت تحلم به حماس و محور الشر من خلفها . اليوم و بعد ثمانين يوماً من الاخطاء و التقديرات غير المدروسة تجد دولة إسرائيل لأول مرة منذ ال 48 في صراع الوجود واللاوجود.

نعم يا بني وطني اللاوجود. أنا سأكون اول من يعلق الجرس و ليسمعني اليوم جميع بني وطني ، إذا استمر هذا الفريق في قيادتنا فنحن عائدون إلى بولونيا و روسيا و بريطانيا و امريكا ذلك إذا سمحوا لنا بالعودة. ان عملية ال إلإغتيال الأخيرة في عاصمة حزب الله كانت آخر مغامرة يأسة لبيبي و لن تكون الأخيرة. انه يغرق و يأخذنا معه إلى الهلاك. لا زال بيبي يراهن على جر أمريكا إلى هذة المعركة وهذا رهانه الأخير. الأمريكيون لن يأتوا .

اسمعوني جيداً الاميركيون لن يأتوا . و إذا او بالأحرى حين نصحوا قريباً على خبر ان قوات الرضوان قد أصبحت على ابواب عكا اعرفوا جيداً أننا جميعاً عائدون إلى دول الشتات من حيث اتينا . لا احد في قيادة الجيش ولا في قيادة الأجهزة الامنية لديه البأس الكافي ليطلعكم على مدى هشاشة موقفنا على الجبهات .

الوقت لم يمض على تدارك الموقف فلا زال اصدقاؤنا معنا و لكن على القيادة السياسية ان تضع مصلحة الشعب اليهودي قبل مصالحها وأن تأخذ فوراً قرارات صعبة و مريرة تبدأ بالوقف الفوري للحرب وإعادة أبنائنا الأسرى إلى عائلاتهم و حتى على حساب إفراغ السجون و الدعوة إلى انتخابات سريعة لتشكيل حكومة وحدة وطنية تستطيع العمل على اخذ العبر والدروس من ما حصل وإعادة بناء جيش جديد بفكر جديد واعادة اللحمة الداخلية .

على القيادة السياسية ان تتحمل الثمن اليوم وإلا سوف يتحمل جميع بني اسرائيل الثمن و لن يبقى من حلم الدولة اليهودية إلا احاديث الذكريات و نحن نحتسي القهوة على قارعة الطريق في اوروبا.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة