Accueilالاولىنيوزويك: إعلاميون روس يعتقدون أن الحرب العالمية الثالثة ستندلع بالتأكيد في الشرق...

نيوزويك: إعلاميون روس يعتقدون أن الحرب العالمية الثالثة ستندلع بالتأكيد في الشرق الأوسط

توقعت مارغريتا سيمونيان، رئيسة تحرير قناة RT المملوكة للدولة الروسية، أن الحرب العالمية الثالثة ستندلع “بالتأكيد” في الشرق الأوسط.

وقالت سيمونيان في منشور منفصل يوم الاثنين “حرب عالمية ستبدأ بالتأكيد”. “وباحتمالية كاملة تقريبا – على وجه التحديد في الشرق الأوسط.”

وفي سلسلة من المنشورات على موقع X، أثارت سيمونيان، التي تعتبرها وزارة الخارجية الأمريكية داعية للكرملين، تساؤلات حول متى ستثير القوى العالمية، بما في ذلك الولايات المتحدة، صراعًا كبيرًا.

قالت: “والآن الحرب العالمية الثالثة.. سواء كانت الحرب العالمية ستندلع الآن أو بعد ذلك بقليل، فهذا يعتمد على ما إذا كانت واشنطن تعتقد أنها ستكون مفيدة لها الآن، قبل الانتخابات، أو العكس. وإذا حكمنا من خلال الصمت الكورالي لوسائل الإعلام الأمريكية، فإنهم ما زالوا يفكرون”.

وتأتي تعليقات سيمونيان في أعقاب حلفاء آخرين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدموا ادعاءات مماثلة في ضوء الحرب الروسية الأوكرانية والصراع بين إسرائيل وحماس. وقال فلاديمير سولوفيون، المذيع في قناة الكرملين الروسية الأولى، في وقت سابق من هذا الأسبوع، إن الحرب العالمية الثالثة قد بدأت بالفعل.

و ادعى نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف في رسالة على X في أوائل ديسمبر أنه لم يكن هناك مثل هذا التهديد الكبير بـ”المواجهة المباشرة” بين روسيا وحلف شمال الأطلسي منذ الحرب الباردة، منتقدًا إدارة الرئيس جو بايدن لتمويلها القتال في أوكرانيا والتسبب في حرب طويلة الأمد.

اتخذت عدة دول، باستثناء حلف شمال الأطلسي (الناتو)، خطوات استعدادًا لاحتمال اقتحام الحرب في أوكرانيا أجزاء أخرى من أوروبا.

حذر بايدن أيضًا من انزلاق الولايات المتحدة إلى صراع مباشر مع روسيا إذا نجحت موسكو في أهدافها في أوكرانيا، وحث الكونجرس في بيان صدر في ديسمبر على التوقيع على مساعدات عسكرية إضافية لإرسالها إلى كييف.

أثارت العمليات العسكرية التي قامت بها إسرائيل في قطاع غزة رداً على هجمات حماس في الخريف الماضي، المخاوف من تفاقم الصراع الدولي.

أثارت الحرب ردود فعل من الجماعات المسلحة الأخرى المتحالفة مع إيران في المنطقة، مثل الهجمات المتكررة على سفن الشحن التي تمر عبر البحر الأحمر من قبل المتمردين الحوثيين المتمركزين في اليمن.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة