Accueilالاولىنيويورك بوست: لماذا إستأجرت قطر عميلاً سابقًا لوكالة المخابرات المركزية

نيويورك بوست: لماذا إستأجرت قطر عميلاً سابقًا لوكالة المخابرات المركزية

إستأجرت دولة قطر الغنية بالنفط شركة عميل سابق لوكالة المخابرات المركزية لتشويه سمعة السيناتور تيد كروز، الجمهوري من تكساس، والمشرعين الآخرين الذين يعارضون جماعة الإخوان المسلمين، وفقا لوثائق حصلت عليها فوكس نيوز ديجيتال.

تكشف الوثائق أن حملة التجسس المزعومة التي تمولها دولة قطر استهدفت السيناتور تيد كروز، الجمهوري عن ولاية تكساس، لأنه سعى إلى تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية أجنبية.

جاء في الوثيقة السرية، التي تحمل عنوان “Project ENDGAME” والتي صاغتها شركة Global Risk Advisors الأمريكية (GRA)، والتي أسسها الموظف السابق في وكالة المخابرات المركزية كيفن تشالكر، ما يلي: “حالة تأهب قصوى: أي هجوم على على الإخوان المسلمين هو هجوم على قطر”.

أشارت خطة العمل التي مولتها قطر في مارس 2017 لنسف التشريعات والسياسات المناهضةللإخوان المسلمين إلى أن “السيناتور تيد كروز أعاد تقديم مشروع قانونه لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية. وما لم تتحركوا قريبا، فإن أعدائكم سيدخلون قطر في هذه المعركة”.

في الشهر الذي سبق بدء قطر هجماتها على خصوم جماعة الإخوان المسلمين وحماس، أفادت قناة فوكس نيوز ديجيتال عن تشريع كروز لحظر جماعة الإخوان المسلمين.

منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر في جنوب إسرائيل، أصبحت قطر في مرمى أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي وبعض الممثلين الأمريكيين لإيواء قادة حماس في الدوحة وتمويلها المزعوم.

قال كروز لشبكة فوكس نيوز ديجيتال: “إن الحكومة القطرية تنفق مليارات الدولارات على الترويج وحتى تمويل جماعة الإخوان المسلمين وحماس وغيرها من الجماعات الإرهابية. لقد اشتروا أو أرهبوا أجزاء كبيرة من واشنطن العاصمة لإجبارهم على الصمت. وليس من المستغرب على الإطلاق أن يعتبروا المعارضين القلائل المتبقين لجماعة الإخوان المسلمين في الكونغرس أعداء لقطر. لقد حان الوقت منذ زمن طويل لكي تعيد الولايات المتحدة تقييم العلاقة الأميركية القطرية”.

يقول مقترح “مشروع نهاية اللعبة” إنه “يجب تحديد أعداء قطر”، و”في الولايات المتحدة، يعمل أعداؤكم في الظل. لا يمكنك إيقاف الأعداء الذين لا يمكنك العثور عليهم.”

تم الإبلاغ عن وجود “مشروع ENDGAME” الذي ترعاه قطر لأول مرة في مقال لوكالة أسوشيتد برس بعنوان “مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في تجسس ضابط سابق في وكالة المخابرات المركزية لصالح قطر التي تستضيف كأس العالم”، في عام 2022.

شارك النائب ماريو دياز بالارت، الجمهوري عن ولاية فلوريدا، في رعاية مشروع قانون فرض عقوبات على جماعة الإخوان المسلمين في عام 2017.

قد صنفت شركة Global Risk Advisors دياز بالارت كأحد أعداء الدولة الخليجية، وفقًا لعضو الكونجرس ووكالة أسوشييتد برس.

قال دياز بالارت لشبكة فوكس نيوز ديجيتال: “إن الكشف عن أن الحكومة القطرية لم تستهدف مكتبي فحسب، بل استهدفت اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي ليس مفاجئًا ويؤكد فقط مخاوفي الطويلة الأمد تجاه الحكومة القطرية. هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها نظام مكتبي باستخدام تكتيكات سرية، ولن يثني ذلك عزمي على تصنيف جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية”.

https://nypost.com/2024/01/20/news/qatar-allegedly-hired-ex-cia-agent-to-discredit-sen-ted-cruz-other-lawmakers-opposed-to-hamas-muslim-brotherhood/

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة