Accueilالاولىالسعودية : ممنوع استعمال لفظ "الصحراء الغربية" في جميع مؤسسات المملكة

السعودية : ممنوع استعمال لفظ “الصحراء الغربية” في جميع مؤسسات المملكة

أصدر الديوان الملكي السعودي تجيها إلى جميع المؤسسات في البلاد، يقضي بعدم استعمال الخرائط التي تُقسم تراب المملكة المغربية، والامتناع عن استعمال لفظ “الصحراء الغربية”، وهو الأمر الذي يدخل في إطار دعم الرياض للوحدة الترابية للمغرب، والذي سبق أن عبرت عنه في عدة مناسبات، بما يشمل الجمعية العامة للأمم المتحدة شهر أكتوبر الماضي.

وأصدرت وزارة التعليم السعودية برقية عاجلة، استنادا إلى مراسلة من رئيس الديوان الملكي السعودي، المشمولة بالتعميم، والتي تحمل رقم 48867، الصادرة بتاريخ 3 رجب 1445 هجرية (الموافق لـ15 جانفي 2024)، والمشار إليها في الأمر الملكي رقم 59609 الصادر بتاريخ 20 شوال 1440 هجرية (الموافق لـ23 جوان 2019).

هذه المراسلة تقضي بمنع استخدام عبارة “الصحراء الغربية” أو خريطة المملكة المغربية المجزأة، مع التأكيد على جميع الجهات بالالتزام بمقتضياتها، وهو الأمر الذي وجه إلى المسؤولين عن الجامعات ومؤسسات التدريب التقني والمهني، وجمعية الكشافة وإلى جميع المتدخلين في قطاع التعليم العالي والمهني والإلكتروني.

وجاء هذا القرار السعودي بعد يومين فقط من لقاء جمع رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون بوزير الداخلية السعودي بقصر المرادية بالعاصمة الجزائرية .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة