Accueilالاولىحقائق حول المؤسسة الألمانية التي قرر معهد الصحافة وعلوم الأخبار قطع جميع...

حقائق حول المؤسسة الألمانية التي قرر معهد الصحافة وعلوم الأخبار قطع جميع العلاقات معها

قرر معهد الصحافة وعلوم الأخبار بتونس وقف جميع أوجه التعاون مع المؤسسة الألمانية KonradAdenauerStiftung (KAS) التي تملك فرعا لها بتونس وذلك بسبب مساندتها للكيان الصهيوني في حربه على الشعب الفلسطيني .

ومؤسسة كونراد أديناور هي مؤسسة فكرية ألمانية مرتبطة بالاتحاد الديمقراطي المسيحي في ألمانيا. تأسست المؤسسة في عام 1955 على يد برونو هيك، ويقع المقر الرئيسي للمؤسسة في سانكت أوغسطين وبرلين. وتشكل المؤسسة، التي تمولها الحكومة، أداة للنضال الأيديولوجي ضد الاشتراكية.

ومكاتبها في الخارج تقوم بالسهر على أكثر 200 مشروعا في أكثر من دولة 120.

وتعرف المؤسسة نشاطها على النحو التالي “تلتزم مؤسسة كونراد أديناور على الصعيدين الوطني والدولي بتقديم التدريب السياسي في خدمة السلام والحرية والعدالة. نحن ندافع بنشاط عن الحريات الديمقراطية واقتصاد السوق الاجتماعي، فضلاً عن تطوير وتعزيز التوافق في الآراء حول هذه القيم.

ويعود اخر نشاط لهذه المؤسسة الألمانية الى يوم 26 أفريل الماضي حيث مولت ندوة حول “فهم الأزمات وإدارتها: مقاربات وتجارب ونماذج: حدث نظمته الشبكة الدولية لدراسة المجتمعات العربية (INASS)، بالشراكة مع مؤسسة كونراد أديناور – مكتب تونس والمعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانية بالكاف.

كما نضمت خلال ذات الشهر ندوة حول الأمن الغذائي بتونس في أفق 2035 وذلك بالتعاون مع المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة