Accueilالاولىبأمر من ألمانيا : فرنسا تمنع الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة من...

بأمر من ألمانيا : فرنسا تمنع الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة من دخول أراضيها

أوقفت السلطات الفرنسية في مطار شارل ديغول الطبيب الفلسطيني البريطاني غسان أبو ستة بأوامر من ألمانيا، على أن يُرحَّل عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم السبت. وقال أبو ستة في منشور عبر منصة إكس: “أُبلغت في مطار شارل ديغول بأنني ممنوع من دخول فرنسا للحديث أمام البرلمان الفرنسي اليوم. الفرنسيون يقولون إن الألمان فرضوا حظراً لمدة عام على دخولي إلى أوروبا”.

بدوره، قال الناشط صلاح الحموري إن غسان أبو ستة كان مدعواً من قبل حزب الخضر إلى مجلس الشيوخ الفرنسي من أجل الإدلاء بشهادته عن الأحداث في قطاع غزة، وبعد هبوط الطائرة في مطار شارل ديغول، جرى توقيفه ومصادرة هاتفه الخلوي، وأُبلغ بمنعه من دخول منطقة الشنغن لمدة عام بقرار من ألمانيا، وبالتالي هو محجوز الآن وسيُرحَّل عند الساعة الثانية من بعد الظهر. وتابع الحموري: “هذا قرار سياسي من ألمانيا لمنع أبو ستة من الإدلاء بشهادة حول الجرائم الإسرائيلية في مستشفى الشفاء تحديداً”.

واعتبر الحموري في حديثه مع “العربي الجديد” أن هذا قرار سياسي ألماني فرنسي واضح لمحاصرة الرواية الفلسطينية، وإخفاء جرائم الاحتلال، وهذا جزء من المؤامرة الألمانية الفرنسية لإخفاء الضوء الأخضر للإبادة الذي أعطته هذه الدول ودول أخرى لإسرائيل لتقوم بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأكد الحموري، وهو أسير محرَّر أبعده الاحتلال إلى فرنسا التي حمل جنسيتها قبل عامين: “لقد توجه قبل قليل أعضاء من البرلمان الفرنسي ومحامون وأعضاء من حزب الخضر إلى مطار شارل ديغول للتضامن مع الدكتور غسان أبو ستة”. وقال أبو ستة في منشور آخر عبر “إكس”: “أوروبا الحصينة تُسكت شهود الإبادة الجماعية بينما تقتلهم إسرائيل في السجون”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة