Accueilالاولىفضيحة جديدة تهز الرياضة التونسية

فضيحة جديدة تهز الرياضة التونسية

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي اليوم الأربعاء 8 ماي 2024 أنّ السباح التونسي أحمد أيوب الحفناوي سيغيب عن الألعاب الأولمبية باريس 2024. 

وأشارت اللجنة الأولمبية إلى أن “رئيس اللجنة الأولمبية التونسية محرز بوصيان قد صرّح أن أحمد الحفناوي بطل العالم في 400 متر سباحة حرة لن يشارك في الألعاب الأولمبية 2024”.

وعقدت إدارة النخبة والجامعة التونسية للسباحة عقدت اجتماعًا عاجلاً مع السباح أحمد أيوب الحفناوي صباح اليوم  الأربعاء للنظر في وضعيته الحالية والتي تحول دون مشاركته في الألعاب الأولمبية باريس 2024. 

وطلبت إدارة النخبة من الحفناوي تقديم توضيحات حول وضعيته خاصة أنه مرتبط بعقد أهداف، وعن تقدم التحضيرات بالإضافة إلى مطالبته بتقديم تقرير طبي مّفصّل قبل اتخاذ القرار المناسب في خصوص مشاركته في الألعاب الأولمبية باريس 2024. 

ويواجه الحفناوي مشاكل عديدة في التحضير للألعاب الأولمبية على مستوى التدريبات وبرمجة التربصات، خاصة مع عدم حصوله على تأشيرة خاصة بالطلبة لمواصلة تعليمه في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن قام بتغيير الكليّة التي كان يزاول فيها تعليمه.  

وتأتي هذه الضربة القاسية للرياضة التونسية بعيد فضيحة العقوبات التي فرضتها اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات على تونس بسبب تقاعس الجهات المسؤولة عن الرد على مراسلات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا” 

وكانت تونس تملك مهلة أربعة أشهر اعتبارا من نوفمبر 2023 لاعتماد عدد معين من التعديلات على النصوص التشريعية والتنظيمية للامتثال لمدونة الإطار القانوني التونسي.

وأوضحت الوكالة: “لكن حتى أوائل أفريل لم يتم حل مسائل عدم الامتثال بعد، ولم تعترض المنظمة الوطنية التونسية لمكافحة المنشطات (اناد) على مزاعم الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بشأن عدم الامتثال”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة