للمشاركة في مناورات ضخمة تشارك فيها 27 دولة : وصول سفينة كارلو بيرغاميني الى ميناء حلق الوادي

0
93

كشفت وكالة نوفا الايطالية اليوم عن وصول سفينة كارلو بيرغاميني، الوحدة الأولى لبرنامج فريم الإيطالي الفرنسي، إلى تونس في إطار مناورة ماري أبيرتو ” البحر المفتوح – 2024.
قائد الوحدة هو كابتن الفرقاطة فرانشيسكو كوروناس. تتوقف السفينة “بيرغاميني” في ميناء حلق الوادي بتونس، في إطار تمرين البحر المفتوح 2024، وهو التمرين الأكثر إثارة للإعجاب الذي خططته وأجرته القيادة العامة للسرب البحري للبحرية، والذي يشارك فيه حوالي 9500 جندي من 27 دولة.


منها 11 دولة تابعة لحلف شمال الأطلسي. وصُممت سفينة كارلو بيرجاميني باسم الابتكار والمرونة، لتكون قادرة على استخدامها في المساعدة الإنسانية ومهام الإنقاذ في حالة الكوارث الطبيعية (وظيفة الاستخدام المزدوج)، وذلك بفضل قدراتها، بما في ذلك إمكانية إجراء تدخلات طبية عاجلة عن بعد؛و الإخلاء الشخصي بطائرة هليكوبتر وإمدادات مياه الشرب و تعبئة الوجبات الساخنة وتوفير الكهرباء.

يعد “البحر المفتوح” أهم تدريب للبحرية، ويستمر لمدة أربعة أسابيع ويتضمن نشاطًا تدريبيًا مكثفًا مع أكثر من 100 سفينة وطائرة وغواصات ومركبات بدون طيار. .

وتشارك أيضًا وحدات برمائية من القوات البحرية الإسبانية والفرنسية، ومشاة البحرية الأمريكية بمركباتهم، والجيش، والقوات الجوية، والكارابينيري، والشرطة المالية وخفر السواحل. ويشارك أيضًا موظفون مدنيون من المعاهد الجامعية ومراكز البحوث والمنظمات من القطاع البحري والدفاع ووزارات أخرى.