الاستخبارات الأمريكية تكشف: هذا هو الموعد الذي ستندلع فيه الحرب مع حزب الله

0
45

وفقاً لتقرير في موقع “بوليتيكو”، يحاول مسؤولون أمريكيون إقناع الجانبين بخفض حدة التوتر، ولكن مسؤولين في إدارة بايدن يعتقدون بشكل متزايد أن صراعاً واسع النطاق من المتوقع أن يندلع قريباً. قد يندلع صراع واسع النطاق بين إسرائيل وحزب الله في الأسابيع القليلة المقبلة إذا لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وذلك وفقاً لما ذكرته الاستخبارات الأمريكية في تقرير مساء اليوم (الخميس) على موقع “بوليتيكو”.

ووفقاً للتقرير، يحاول مسؤولون أمريكيون إقناع الجانبين بخفض حدة التوتر، وهي مهمة ستكون أسهل بكثير مع وقف إطلاق النار في غزة. لكن مسؤولين أمريكيين غير واثقين من أن إسرائيل وحماس سيصلان إلى اتفاق في المستقبل القريب.

في هذه الأثناء، أعدت القوات المسلحة الإسرائيلية وحزب الله خطط معركة وهم في عملية محاولة الحصول على أسلحة إضافية، وذلك وفقاً لمسؤولين أمريكيين تم إطلاعهم على الاستخبارات. أعلن الجانبان علناً أنهما لا يريدان الدخول في حرب، لكن مسؤولين في إدارة بايدن يعتقدون بشكل متزايد أن صراعاً واسع النطاق من المتوقع أن يندلع قريباً على الرغم من الجهود المبذولة لمنعه. “الخطر الآن أعلى مما كان عليه في أي وقت خلال الأسابيع القليلة الماضية”، وذلك وفقاً لمسؤول أمريكي كبير. تقترح الاستخبارات الأمريكية تقييماً أكثر تحفظاً قليلاً من الذي يأتي من أجزاء من أوروبا.

بعض الدول الأوروبية تعتقد أن الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تحدث في غضون أيام. الكثيرون نصحوا المواطنين بمغادرة لبنان. كما تستعد كندا لإجلاء الآلاف من البلاد. أصدرت وزارة الخارجية يوم الخميس إشعار سفر لمواطني الولايات المتحدة، وحثتهم “بقوة” على إعادة النظر في السفر إلى لبنان. حاولت إدارة بايدن لأسابيع إقناع الجانبين بعدم بدء الحرب. على الرغم من هذه الجهود، قال مسؤولون كبار في إدارة بايدن إن التوتر المتزايد على الحدود الإسرائيلية – وعدم وجود أي تقدم ملحوظ في المفاوضات لوقف إطلاق النار – يميل إلى الحرب. “منطق نصر الله… هو أن كل شيء يتعلق بغزة، وحتى يكون هناك وقف إطلاق نار في غزة، لن يتوقف إطلاق النار باتجاه إسرائيل”، قال مسؤول كبير في إدارة بايدن للصحفيين.

https://politico.com/news/2024/06/27/us-intelligence-israel-hezbollah-war-00165338