مناظرة فجر الغد : ثلاثة رجال يعول عليهم بايدن

0
20

“ما هو حدسك؟ ماذا تعتقد؟” سيسأل بايدن دونيلون، الذي غادر البيت الأبيض مؤخرًا إلى مقر الحملة في ديلاوير. مرة واحدة في الأسبوع، يستدعي بايدن رون كلاين، رئيس موظفيه السابق، للعمل على أفضل الهجمات التي يمكن استخدامها ضد الرئيس السابق دونالد ترامب مع اقتراب المناظرة الرئاسية.

عندما يغادر إلى ديلاوير في عطلات نهاية الأسبوع، يبحث بايدن عن تيد كوفمان، صديق موثوق يمثل روابط الرئيس بالولاية التي قدمته إلى الساحة الوطنية قبل أكثر من نصف قرن. كان كوفمان صريحًا للغاية مع بايدن عندما هددت فضيحة الانتحال حملته الأولى للرئاسة في عام 1987.

قال له كوفمان في ذلك الوقت “هناك طريقة واحدة فقط لإيقاف أسماك القرش، وهي الانسحاب”.

تكشف المقابلات مع عشرات الأشخاص المقربين من الرئيس حقيقة في قلب الحياة السياسية لبايدن: بينما يحيط به مجموعة متنوعة ومتعددة الأجيال من العاملين في الحملة وخبراء السياسة وأمناء المجلس، يحتفظ بثقته الكاملة بدائرة صغيرة من الداخلين الذين يمثلون التعريف الحقيقي للطراز القديم.

الثلاثة هم في مركز عالم بايدن، جزء من غرفة صدى حيث نادرًا ما يكون هناك اعتراض. في لحظات هامة، أخبر كل منهم الرئيس بأخبار لا يريد سماعها، على الرغم من أن أياً منهم لم يقل لا عندما كان الرئيس يفكر في ما إذا كان سيرشح نفسه لفترة ثانية. هم أيضًا أكبر بعقود من الناخبين الشباب الذين يمكن أن يقرروا الانتخابات، مما يقلق العديد من حلفاء الرئيس.

كلاين هو الأصغر في سن 62 عامًا. دونيلون لديه 65 عامًا. كوفمان في عمر 85 عامًا، أي أكبر بأربع سنوات من بايدن. كل منهم اكتسب ثقة الرئيس ليس فقط على مر السنين بل عقود. في هذه الحملة الرابعة للرئاسة لبايدن، الثلاثة هم “حيواناته السياسية” على السرعة.

قال مايكل لاروسا، السكرتير الصحفي السابق للجناح الشرقي ومساعد خاص للسيد بايدن: “هم لا يملكون فقط ثقة بايدن بل يملكون ثقة الجميع الذين يهمهم الأمر أكثر بالنسبة له”، مما يعني أفراد عائلة الرئيس وخاصة جيل بايدن، السيدة الأولى. لقد كانوا مع بايدن خلال بعض أسوأ اللحظات: اثنان من تمددات الأوعية الدموية، خلال فترة توليه رئاسة لجنة القضاء في مجلس الشيوخ، خلال القتال على ترشيح روبرت هـ. بورك للمحكمة العليا، بعد الانتقادات القاسية التي واجهها بعد استجوابه العدواني لأنيتا هيل في جلسات الاستماع لترشيح كلارنس توماس، خلال وفاة ابن بايدن، بو. دونيلون وكلاين سافرا إلى كامب ديفيد في الأيام الأخيرة لمساعدة بايدن في التحضير لمناظرته يوم الخميس في أتلانتا مع ترامب.

الثلاثة المستشارون القدامى قد يكونون من جيل قبل وسائل التواصل الاجتماعي بوقت طويل، لكن الديمقراطيين يقولون إن حملة السيد بايدن تعمل كما يجب على آلة إعادة انتخاب رئاسية متطورة: يقوم العاملون بفحص الاستطلاعات والبيانات الدقيقة للناخبين، يستهدفون المجتمعات الحيوية في الولايات المتأرجحة ويستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بقوة لإعادة تقديم بايدن للأمريكيين الشباب.