Accueilالاولىمقتل 15 ضابطا في طرابلس : الاخوان المسلمون والمقاتلة في...

مقتل 15 ضابطا في طرابلس : الاخوان المسلمون والمقاتلة في ليبيا وضعوا برنامجا لتصفية القيادات العسكرية

كشفت  القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية ، عن تفاصيل  مؤامرة مطار معيتيقة، وذلك بتخطيط من تنظيم الاخوان المسلمين والجماعات الليبية المقاتلة.

وقالت القيادة العامة للجيش الليبي في  بلاغ صادر عنها نشره موقع “بوابة افريقيا الاخبارية” ان اجتماعا عقد  في مطار امعيتيقة بالعاصمة طرابلس بتاريخ 05/02/2016، ضمّ قيادات إرهابية من تنظيمي الإخوان والجماعة الليبية المقاتلة انتهى باتخاذ قرار وإصدار التعليمات بتصفية الضباط بالجيش والشرطة والأجهزة الأمنية الموالين لعملية الكرامة، والمقيمين في العاصمة وضواحيها والمنطقة الغربية عموما، إضافة إلى الناشطين السياسيين والإعلاميين والحقوقيين الذين يشتبه في مناصرتهم للجيش الوطني الليبي وعملية الكرامة.

واضاف البلاغ أن القرار يقضي  بتنفيذ عمليات الاغتيالات بدءاً من 04/05/2016م وتكليف المدعو مصطفى نوح والمدعو محمد العماري، عضو ما يسمى بمجلس الرئاسة لحكومة الوفاق، بإعداد قائمة للمستهدفين والإشراف على تنفيذ عمليات الاغتيال.

ويأتي القرار ضمن مخاوف تلك القيادات من تنامي عدد غرف العمليات التابعة للجيش والشرطة في العاصمة، حسب ما ورد في الاجتماع. وقد باشرت فرق التنفيذ عملها في التاريخ المشار إليه مما أسفر عن اغتيال خمسة عشرة ضابطاً حتى تاريخ إعلان هذا البلاغ.

ونبهت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية المعنيين بهذه التصفيات، حسب التصنيف الوارد أعلاه، باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، حرصاً على سلامتهم. ودعت جميع الضباط التابعين للقوات المسلحة الليبية والشرطة والأجهزة الأمنية، في العاصمة بشكل خاص والمنطقة الغربية على وجه العموم، إلى تشكيل جدار أمني سري، وغرف عمليات على أوسع نطاق، وبسرعة عاجلة، تعمل على كشف مخططات الاغتيال، وتحديد العناصر التي تتولى عمليات تنفيذها ومراكز تجمعها ومتابعة تحركاتها، وتشكيل فرق خاصة مزودة بالعتاد والسلاح، تتولى ملاحقتهم وتنفيذ عمليات مداهمة بصورة مباغتة على أوكار أولئك المجرمين للقبض عليهم، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لشل نشاطاتهم الإجرامية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة