Accueilالاولىالائتلاف الحكومي يترنح ... الحكومة تترنح أيضا

الائتلاف الحكومي يترنح … الحكومة تترنح أيضا

بعد التعليق الذي أطلقه اليوم رئيس الحزب الوطني الحر سليم الرياحي والذي لا يخلو من التهكم بتوجيهه بالتهاني الى شفيق جراية ” رئيس ” حركة نداء تونس اعلن مساء اليوم

 طارق الفتيتي، النائب عن حزب الاتحاد الوطني الحر،  إن انسحاب حزبه من الائتلاف الحاكم بات مطروحا بشدة، وذلك على خلفية الإعلان رسميا عن انضمام 3 نواب مستقيلين من الوطني الحر، وهم يوسف الجويني ورضا الزغندي ونورالدين بن عاشور، الى الكتلة البرلمانية لحزب “نداء تونس “.

وأضاف الفتيتي، في تصريح ل (وات)، ” كنا على دراية بنية انضمام نواب سابقين من حزبنا إلى كتلة النداء، وقد أكد القياديون بهذا الحزب، فوزي اللومي وحافظ قايد السبسي ورضا بلحاج، في الاجتماع الأخير للائتلاف الحاكم أنه لا مجال لإلتحاق الجويني والزغندي وبن عاشور بالنداء “، معتبرا أن “هذا هو الحد الأدنى من الاخلاق السياسية “.

وأعلن خلال الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء بصفة رسمية عن انضمام النواب يوسف الجويني ورضا الزغندي ونورالدين بن عاشور الى كتلة نداء تونس، التي أصبحت تضم 59 نائبا.

واعتبر الفتيتي، الذي تراجع عدد نواب حزبه الى 12 نائبا، أن الاعلان عن انضمام النواب الثلاثة يشير إما إلى ” تورط قيادات من حزب النداء في عملية انضمامهم أو أن كتلة النداء في البرلمان هي أقوى من قياديات الحزب نفسه”، على حد تعبيره.

وحسب الفتيتي فإن المكتب السياسي للاتحاد الوطني الحر سيعقد مساء اليوم اجتماعا ستطرح خلاله “جملة من الفرضيات على خلفية ما حدث اليوم في البرلمان من بينها الانسحاب من الائتلاف الحاكم وهو أمر تؤيده أغلبية الكتلة البرلمانية للوطني الحر”، حسب تعبيره.

ولم يتوقف الامر عند هذا الحد بل دعا النائب  عن حركة نداء تونس محمد فاضل بن عمران صباح اليوم الى ابعاد وزير الصحة سعيد العايدي بعد ان وجه اليه شتى الاتهامات والانتقادات مطالبا باعاده من الحكومة والحال ان العايدي هو واحد من ابرز القيادات في حركة نداء تونس وسبق له ان جمد عضويته في الحزب

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة