Accueilالاولىالصيد يشرف على مجلسين وزاريين ونداء تونس يطالب بالتعجيل في رحيله

الصيد يشرف على مجلسين وزاريين ونداء تونس يطالب بالتعجيل في رحيله

يواصل رئيس الحكومة الحبيب الصيد أنشطته المبرمجة لهذا الاسبوع دون اجراء اي تغيير يذكر في ظل تصاعد الدعوات لتغييره  اذ سيترائس اليوم الثلاثة مجلسين وزاريين الاول حول حول مشروع قانون حول الاحكام الخاصة بالهيئات الدستورية والثاني سيهتم بمتابعة  القرارات المتعلقة بمشاريع التنمية  المعلنة  بولاية تطاوين

وفي الأثناء قال حزب «نداء تونس»، الذي يقود الائتلاف الحاكم في  إنه يتعين تغيير الحبيب الصيد  ضمن حكومة الوحدة الوطنية التي اقترحها الرئيس لخفض التوتر وإنعاش الاقتصاد بينما بدأت المفاوضات بين السياسيين لتشكيل هذه الحكومة.

وعقب مفاوضات مع أحزاب سياسية من بينها حركة «النهضة الإسلامية» قال «نداء تونس»: «إن البلاد في أمس الحاجة لحكومة وحدة وطنية، ولكن برئيس وزراء جديد لتعويض رئيس الوزراء الحالي، الحبيب الصيد».

وقال بيان للحزب صادر  اليوم الثلاثاء، : «البلاد في أمس الحاجة إلى إنجاز هذه المهمة بأحسن الشروط وفي أقرب وقت لأن الوضع لا يتحمل أي بطء بالنظر إلى حجم التحديات والاستحقاقات المقبلة».

وأضاف أن مبادرة حكومة وحدة وطنية «تستوجب تكليف شخصية جديدة لرئاسة حكومة الوحدة الوطنية على أن تترجم هذه الحكومة أوسع وفاق وطني».

ووافقت حركة «النهضة الإسلامية» أيضًا على مقترح الرئيس بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال القيادي بالنهضة لطفي زيتون، «إن رئيس الوزراء الحالي الحبيب الصيد يجب أن يستقيل، لكن الصيد امتنع عن تقديم أي موقف بعد لقائه السبسي، الاثنين».

ومن المتوقع أن يلتقي الرئيس السبسي، الأربعاء، أحزابًا سياسية، بينها حركة «النهضة» و«نداء تونس» وأحزاب أخرى للنقاش حول مقترحه تشكيل حكومة وحدة واسم رئيس وزراء هذه الحكومة.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة