Accueilالاولىعبير موسي : لهذه الأسباب عدنا للحزب الدستوري الحر

عبير موسي : لهذه الأسباب عدنا للحزب الدستوري الحر

أعلنت  اليوم عبير موسي أن الحركة الدستورية قررت  اليوم الثلاثاء  تغيير اسمها إلى الحزب الدستوري الحر .

وقد تم الاختيار على عبير موسي لتولي رئاسة الحركة الدستورية وحاتم العماري لتولي الكتابة العامة، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التأسيسي الأول للحركة، الذي إنطلقيوم  السبت 13 أوت 2016 بالعاصمة تحت شعار “مؤتمر الثبات”.

وخلال الندوة الصحفية التي عقدتها اليوم للكشف عن نتائج المؤتمر قالت موسي أن مؤتمر الثبات قد أقر تغيير تسمية الحركة لتصبح “الحزب الدستوري الحر” تيمنا بالمرجعية الدستورية البورقيبية مضيفة أن تغيير التسمية يأتي في إطار مكاشفة الشعب التونسي بأن هذا الحزب حزب تجمعي رغم الشيطنة التي تمت ضد التجميعيين في 2011 مؤكدة التمسك المرجعية الدستورية وتاريخ الحزب الحر الدستوري.
واختار الحزب الدستوري الحر المحافظة على شعار “حفظ الأمانة واستمرار الرسالة” مع تعديل الصورة المرافقة للاسم والشعار بإضافة صورة قناة وفتى يحملان المشغل في إيحاء لتكريس مبدأ المساواة وهي من ثوابت قادة الحزب الدستوري وعلى رأسهم الزعيم الحبيب بورقيبة على حد قولها.
كما أقر المؤتمر إطلاق تسمية الديوان السياسي على الهيكل التسيير الحزب والتخلي عن تسمية المكتب التنفيذي فضلا عن إحداث هيكل تحت اسم المكتب الوطني يضم ممثلي الجهات على المستوى الوطني وإطلاق تسمية اللجنة المركزية على الهيكل المنبثق عن المؤتمر الوطني المسؤول على متابعة تنفيذ مقرراته والتخلي عن تسمية المجلس الوطني وإلغاء هيكل الهيئة السياسية.

وحافظ الحزب الدستوري على تسمية “الجامعة الدستورية” على المكاتب الجهوية وتسمية “الدائرة” على المكاتب المحلية و”الخلية” على المكاتب التقاعدية للحزب.

واعتمد الحزب على مبدأ التناصف في توزيع المسؤوليات بين النساء والرجاء مع دعم حضور الشباب في مختلف هياكل الحزب.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة